رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الداخلية تعلن رفع حالة الاستنفار الأمني للدرجة القصوى بجميع المحافظات

 قوات أمن ـ أرشيفية
قوات أمن ـ أرشيفية

أكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع محافظات مصر، واتخاذ كل التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد، خصوصًا في ظل الحرب الشرسة التي تخوضها قوات الشرطة، بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة، لاقتلاع جذور الإرهاب البغيض.
وأوضح المصدر رفيع المستوى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت المهمة والحيوية والمشروعات القومية والاستثمارية، ومرافق الدولة الحيوية ومحطات الكهرباء والمياه ودور العبادة والأماكن السياحية.
وأضاف، أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الأكمنة والارتكازات الأمنية الثابتة والمتحركة في جميع الميادين والمحاور بداخل كل محافظة، وأيضًا على الطرق الحدودية الواصلة بين المحافظات.
وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم صدور توجيهات للقيادات الأمنية في المحافظات، على مستوى الجمهورية، بالمرور الميداني على الخدمات، فضلًا عن الدفع بقوات إضافية نظامية وسرية أمام مداخل ومخارج كل محافظة، مع مواصلة الحملات الأمنية لتمشيط الجزر النيلية، والمناطق الجبلية، والقرى والنجوع النائية، للقضاء على البؤر كافة التي تهدد أمن وسلم المواطنين.
وأضاف المصدر، أن قطاعات وزارة الداخلية كافة تعمل على مدار 24 ساعة لملاحظة الحالة الأمنية، والتصدي لأشكال الخروج عن القانون كافة، وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام، فضلًا عن نشر خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية لتمشيط المناطق الحيوية كافة باستمرار، وفحص البلاغات كافة أيا كانت درجة أهميتها.
ونوه المصدر الأمني إلى أن كاميرات المراقبة الحديثة التابعة للإدارة العامة للمرور، وإدارات المرور على مستوى الجمهورية، التي تقوم بمتابعة الحالة المرورية وربطها بغرفة العمليات المركزية، تراقب أيضًا الحالة الأمنية على مدار الساعة.
وأوضح المصدر أنه تم تكثيف ونشر وحدات التدخل السريع المزودة بأحدث التقنيات الفنية لضمان التدخل الفوري في حال ملاحظة أي أمر قد يهدد حياه المواطنين.