عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. قطار الأهلي يواصل زحفه نحو لقب الدوري أمام المقاولون

الأهلي والمقاولون
الأهلي والمقاولون (أرشيفية)

كتب – محمد اللاهونى:

 

يلتقى فى السابعة مساء اليوم الخميس فريق الأهلى نظيره المقاولون العرب باستاد بتروسبورت فى مواجهة مؤجلة من الجولة السادسة للدورى الممتاز.

يحتل الأهلى بقيادة مديره الفنى حسام البدرى صدارة ترتيب الدورى الممتاز برصيد 54 نقطة من خلال 21 مباراة، فاز الفريق الأحمر فى 17 لقاء وتعادل 3 مرات مع خسارة وحيدة وسجل الأهلى صاحب الهجوم الأقوى 47 هدفًا كما استقبل مرماه وهو صاحب الدفاع الأقوى 12 هدفًا ويعد المغربى وليد أزارو هداف الفريق برصيد 11 هدفًا.

ويحل المقاولون بقيادة مديره الفنى محمد عودة فى المركز السابع برصيد 31 نقطة، وفاز الفريق 8 مباريات وتعادل 7 مرات وتلقى 6 هزائم وسجل الفريق 27 هدفًا واستقبل مرماه 24 هدفًا ويعد أحمد على هداف الفريق برصيد 8 أهداف.

اللافت أن الأهلى سيواجه المقاولون مرة أخرى فى الجولة 23 للدورى يوم الاثنين المقبل وهو ما يزيد من صعوبة المباراة وفقًا لما أكده سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى الأهلى كما أن مباريات الفريقين دائمًا تتسم بالندية الشديدة إلا أن آخر فوز حققه المقاولون على الأهلى كان يوم 27 أبريل 2015 ولم يهز ذئاب الجبل شباك الأهلى فى آخر 3 مباريات.

الأهلى استعد لهذه المواجهة بروح معنوية مرتفعة بعد أن واصل الفريق مسلسل انتصاراته وحقق ثامن انتصاراته بالدورى على التوالى أمام الاتحاد، وخاض الفريق تدريباته بعد الحصول على راحة لمدة 24 ساعة كما عقد حسام البدرى المدير الفنى جلسة مع اللاعبين طالبهم بالتركيز لمواصلة الانتصارات وشرح لهم بعض نقاط القوة والضعف فى صفوف المقاولون هذا الموسم.

ويتحدى الأهلى الغيابات المؤثرة التى تضرب صفوفه وعلى رأسهم ثلاثى الدفاع أيمن أشرف ورامى ربيعة وسعد سمير بجانب الظهير الأيسر على معلول بخلاف أحمد حمدى ووليد سليمان ومروان محسن.

ومن المنتظر أن يعتمد المدير الفنى حسام البدرى على تشكيلة تشهد تغييرات

كبيرة وتضم حارس المرمى محمد الشناوى وأمامه الرباعى محمد هانى ومحمد نجيب وباسم على وصبرى رحيل للدفاع وأحمد فتحى وعمرو السولية وعبد الله السعيد للوسط والنيجيرى جونيور أجاى والجنوب إفريقى باكامانى ماتشامبى والمغربى وليد أزارو للهجوم.

ويملك البدرى بعض البدائل على رأسهم الرباعى المنضم حديثًا حسام غالى وصلاح محسن ومحمد شريف ومحمود الجزار بجانب كريم نيدفيد وأحمد ريان وهشام محمد وحسام عاشور.

أما المقاولون العرب فيبحث عن مفاجأة مع مديره الفنى محمد عودة الذى يتطلع لمواصلة عروضه الطيبة هذا الموسم وإبعاده الذئاب عن صراع الهروب مبكرًا خاصة أن الفريق لم يعرف طعم الهزيمة فى آخر 5 مباريات بالدوري.

ويراهن المقاولون على عناصر الخبرة التى يضمها هذا الموسم وتعد سلاحًا مهمًا فى يد عودة لمواجهة الأهلى، ويراهن عودة على تشكيلة تضم على الأرجح حارس المرمى محمود أبو السعود وأمامه محمد سمير ورامى عادل وأحمد على وحسن الشامى للدفاع ومحمود فتح الله والغانى توريك جبرين والإيفوارى ديديه كورييه ومحمد فاروق للوسط وطاهر محمد طاهر وأحمد على كامل للهجوم.

ويملك المقاولون العديد من عناصر الخبرة على مقاعد البدلاء أيضًا مثل محمد ناجى «جدو» وحسام باولو وإسلام فؤاد وخالد عبدالرازق بجانب الثنائى الصاعد عبد الرحمن خالد وأحمد  الشيمي.