عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الليلة.. الزمالك يسعى لفك النحس واستعادة التوازن أمام طنطا

مباراة الزمالك وطنطا
مباراة الزمالك وطنطا

كتب - مصطفى جويلى:

يلتقى فى الثامنة مساء اليوم، الأحد، الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك وطنطا فى الجولة 22 للدورى الممتاز، باستاد القاهرة الدولى.

يعتبر الجهاز الفنى للفريق الأبيض، بقيادة إيهاب جلال، المباراة بمثابة عنق الزجاجة للخروج من حالة عدم التوازن التى صادفته فى لقاءيه الأخيرين، بالخسارة من المصرى بهدف، ثم التعادل مع إنبى، وهو ما أدى إلى التجمد فى المركز الخامس برصيد 33 نقطة.

ويعيش جلال ومعاونوه حالة من الحيرة الشديدة، بعد أن تحول أداء اللاعبين إلى لغز، على رغم المجهود الكبير الذى يبذله المدير الفنى فى التدريبات وتصحيح الأخطاء أولًا بأول، وتحفيظهم عددًا من الجمل التكتيكية التى يجيدون تنفيذها فى المران، إلا أن الوضع يختلف فى المباريات الرسمية.

واستعد الفريق للقاء طنطا من دون راحة بعد التعادل مع إنبى، حيث أدى اللاعبون مرانهم باستاد القاهرة الفرعى فى اليوم التالى، ثم عاد للتدريب بملعب النادى قبل أن يدخل الفريق فى معسكر مغلق أمس.

وركز إيهاب جلال فى التدريبات على الخطة التى سيواجه بها أبناء السيد البدوى، بعد أن شاهد له لقاءات عدة ووضع يديه على نقاط القوة والضعف، حيث وضح أنه سيلعب المباراة بخطة هجومية، تعتمد بشكل كبير على الضغط على المنافس فى وسط ملعبه مع التركيز على انطلاقات الأجناب من ناحية الشمال عن طريق مؤيد العجان، الذى من المتوقع أن يعود إلى التشكيل الأساسى فى ظل غضب الجهاز الفنى من اللاعب الشاب أحمد فتوح بعد تمرده عقب استبداله فى لقاء إنبى، وتغريمه 100 ألف جنيه، كما يظهر فى الكادر للمرة الأولى التونسى حمدى النقاز،

القادم من النجم الساحلى، ليلعب ناحية اليمين بعد أن فضل إيهاب جلال استبعاده من اللقاء السابق، بناءً على طلب اللاعب حتى يكون أكثر جاهزية من الناحيتين الفنية والبدنية.

وأكد إيهاب جلال على أهمية مباراة طنطا، وأنه طالب لاعبيه ببذل أقصى الجهد لتحقيق الفوز بالنقاط الثلاث ودخول الفريق للمربع الذهبى، وأنه لابد من القتال للمنافسة على لقب «الوصيف» بهدف العودة للمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل، مشددًا على ضرورة مصالحة الجماهير البيضاء التى يلتمس لها كل العذر فى غضبها من اللاعبين، وعليهم أن يثبتوا أن ما حدث فى اللقاءين الأخيرين كان مجرد سوء توفيق.

أما فريق طنطا، تحت قيادة مديره الفنى أسامة عرابى، فيسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية، على رغم صعوبة المواجهة، خصوصًا بعد نجاح الفريق فى التعادل مع بتروجيت سلبيًا، ليرتفع رصيد طنطا إلى 21 نقطة فى المركز الخامس العاشر، من الفوز فى أربع مباريات، والتعادل فى تسع، والخسارة فى ثمانى مباريات.

وطالب عرابى لاعبيه ببذل أقصى الجهد من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر وشبح الهبوط.