رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد جولدن جلوب والجرامي.. تعرف على خطة "البافتا" لمناهضة التحرش الجنسي

النجمات في حفل جولدن
النجمات في حفل جولدن جلوب

كتبت- بوسي عبد الجواد

حظيت قضية التحرش الجنسي على اهتمام كبير من جانب صُناع الموسيقى والسينما، وذلك بعد أن خيمت القضية على أجواء المهرجانات العالمية التي تحولت بدورها إلى ساحة لمناهضة قضايا الساعة.

منذ أن بدأ الإعلان عن موعد حفلات السينما والموسيقى التي ينتظرها مشاهير هوليوود والجمهور بشغف شديد مع بداية الموسم، تغيرت خارطة استعدادات النجوم الذين اتفقوا جميعهم على وضع خطة محددة لمناهضة التحرش الجنسي، ذلك القضية التي فجرتها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعد أن كشفت عن ممارسات المنتج الأمريكي الشهير هارفي واينستين، مما دفع ضحايا التحرش من نجمات هوليوود عن الإفصاح عن تجاربهن مع القضية، ليكشفن عن أسماء جديدة تعتبر رموزًا في السينما الهوليوودية أحبها الجمهور عن تورطهن في التحرش.

ووفقا لمجلة "فارايتي" الأمريكية، على غرار حفلى جولدن جلوب والجرامي وحفل توزيع جوائز

نقابة الممثلين ساج ال 24 كشف النجوم عن خطتهم لمناهضة التحرش في حفل جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام "البافتا"، حيثُ كشفت أحدى النجمات عن ارتدائهن لملابس سوداء كنوع من الاحتجاجات الصامتة على تلك الممارسات التي تتم داخل معاقل السينما العالمية، وتضامنا مع حملتي #MeToo، و Time’s Up المناهضتان للتحرش الجنسي.

يُشار إلى النجمات في حفل جولدن جلوب الذي انطلق مع بداية العام الجديد، ارتدن فساتين سوداء ، في حين ارتدت النجمات في حفل توزيع جوائز الجرامي الموسيقية فساتين مزينة بالورودة البيضاء لمناهضة التحرش الجنسي.