رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. ورش طفل قصور الثقافة تخطف الأنظار بمعرض القاهرة الدولي الكتاب

صورة من جانب المعرض
صورة من جانب المعرض

كتبت- أنس الوجود رضوان:

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية فى اليوم الأول لمشاركتها فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 49، حيث شهد مخيم الطفل إقبال جماهيري كبير من الأطفال وأسرهم.

 

ففى مخيم الطفل للورش عقدت العديد من الورش الفنية التى نظمتها الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث، الأولى بعنوان "تزيين براويز"، الثانية بعنوان "النقش والطرق على النحاس والنسيج بالخرز"، الثالثة بعنوان "جوخ مشغولات متنوعة"، الرابعة بعنوان "الرسم الحر"، الخامسة بعنوان "النحت البارز بالصلصال"، السادسة بعنوان "الرسم على الوجه"، السابعة بعنوان "صناعة عروسة أراجوز بالخامات البيئية"، الثامنة بعنوان "الخوص"، التاسعة بعنوان "الخيامية".

 

أما فى مخيم الطفل للعروض الفنية

أقيم مسرح عرائس، حيث قدم فريق أجيال للعرائس مجموعة منتوعة من العروض الفنية، كما قدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عروضها الفنية، بالإضافة إلى عروض فنية لكورال جاردن سيتي، السلام وبهتيم.

 

وعلى جانب آخر عقدت ندوة للتوعية الصحية بعنوان "كيف نحافظ على أسناننا" ألقاها الدكتور حسام شاش استشاري جراحة الوجه والفكين، كما عقدت ورشة حكي لكاتبة الأطفال هالة سامي بعنوان "احكي مع هالة سامي" وتستمر هذه الورشة طوال فعاليات المعرض.