رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاشور يكشف تفاصيل مناقشات اجتماع "المحامين العرب"

سامح عاشور-نقيب المحامين-ارشيفية
سامح عاشور-نقيب المحامين-ارشيفية

كتبت - خلود متولي:

أعلن سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، عن انعقاد اجتماع للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بعد غد الاثنين، لاتخاذ موقف موحد ضد دعوة الاتحاد الدولي للمحامين إلى الوقوف أمام السفارات المصرية في جميع أنحاء العالم احتجاجاً على ما أسماه التعذيب الذي يجرى في مصر وحدد يوم الأربعاء 24 يناير 2018 موعداً لذلك.

وقال "عاشور" خلال مداخلة مع الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة": "وذلك لكي يكون هناك موقف عربي موحد داخل الاتحاد، فغالبية النقابات العربية أعضاء به، ولمواجهة حالة الاستقطاب التي تهدف إلى القضاء على الدولة المصرية التي تمثل قوام الأمة العربية، وإذا سقطت، سيؤدي ذلك لسقوط الأمة العربية كلها".

وأوضح "عاشور": "ثوابت الاتحاد طيلة تاريخه هي التركيز على القضايا المهنية والابتعاد عن السياسة، وابتعد عن القضايا العربية وخاصة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني رغم ارتباط ذلك بالجوانب القانونية والقانون الدولي".

وأردف: "مصر مستهدفة من خلال

افتعال أزمات غير موجودة على أرض الواقع، مثل حديث الاتحاد عن التعذيب، وكأن التعذيب في مصر حديث العالم والشعب المصري يئن منه، وهو ما يؤدي لخلق حالة من حالات الاستعداء الغربية تبرر وتمرر ما يجري من إرهاب يستهدف الشعب المصري والأمة العربية".

وعن موعد التظاهرات التي دعا لها الاتحاد، قال: "ليلة ذكرى ثورة 25 يناير، وكأنها نوع من أنواع التسخين للوضع الداخلي، وهناك مكاتب محاماة في الخارج تعمل بأتعاب تقف وراء تلك الدعوات لخدمة قضية ما، وخاصة أن البعض لديه أموال ضخمة يستخدمونها ضد الوطن، وسنتتبع من يقف خلف تلك الدعوات والانسحاب من الاتحاد سيكون الخيار الأخير".