رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مميش: افتتاح رصيف بحري جديد لناقلات الغاز الطبيعي بالعين السخنة

مميش يستعرض انجازات
مميش يستعرض انجازات المنطقة الاقتصادية أمام محلب

كتبت - ولاء وحيد:

 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، افتتاح رصيف بحري جديد لناقلات الغاز الطبيعي بميناء سوميد بالعين السخنة خلال العام الجاري بطول 2,5 كيلومتر وذلك لاستقبال ناقلات الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية .

 

وأكد مميش أن شركة سوميد تقوم حاليًا ببناء مستودعات لتخزين منتجات بترولية بطاقة 300 ألف متر مكعب ومنشآت للتحميل والتفريغ.

 

جاء ذلك خلال تفقده والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية ووفد رئاسي رفيع المستوى، الجمعة، مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالقطاع الجنوبي وكذلك تفقد محطة تحلية المياه وميناء سوميد ومدينة الجلالة وطريق الجلالة – القطامية- القاهرة.

 

واستعرض مميش الأرباح التي حققتها اقتصادية قناة السويس من عائدات موانئ المنطقة والتي بلغت نحو 2,4 مليار جنيه و558 مليون جنيه عائدات الهيئة الإقتصادية .كما تضمن العرض استعراض التسويات التي قامت بها الهيئة خلال الـ6 شهور الماضية التي بلغت نحو 23 عقدًا وحل المشكلات العالقة للمستثمرين، كما تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية، وتم تسليم أراضٍ للمستثمرين باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة، والبدء في

تنفيذ المشروعات خلال العام الحالي.

 

وتضمنت الجولة زيارة مدينة الجلالة وكذلك طريق الجلالة – القطامية – القاهرة والذي يشهد معدلات تنفيذ سريعة في مشروعاته. وتفقد مشروعات سونكر محطة الصب السائل في الحوض الثالث بميناء السخنة الخاص بسفن الغاز والذي من شأنه توفير احتياجات الدولة من الغاز المسال وكان في استقبالهم المهندس أسامة الشريف الذي قام بعرض تقديمي عن المشروع ومعدلات التنفيذ الحالية به.

وتتضمن محطة الصب السائل عدد 6 تانكات "مستودعات" تخزين غاز ونفط بسعة 100 و150 ألف متر مكعب.

 

وأكد مميش أن مشروع محطة الصب السائل يعد منصة لوجستية متكاملة ومتطورة ومنفذًا رئيسيًا على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود ويتم التعاون والتنسيق مع وزارة البترول وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية والسلامة المهنية.