رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مدبولي": متابعة المشروعات على رأس أولويات الحكومة

مجلس الوزراء-ارشيفية
مجلس الوزراء-ارشيفية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم بعدد من الوزراء أن متابعة المشروعات تشغل ترتيبًا متقدمًا على رأس أولويات الحكومة.

وأشار إلى أنَّ ذلك يأتي من خلال الوقوف المستمر على معدلات التنفيذ أولًا بأول، والحرص على استكمال الأعمال المطلوبة لإتمام تلك المشروعات؛ الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بالنهوض بالخدمات المُقدمة للمواطنين في مختلف المجالات.

وعن معدلات تنفيذ المشروعات في مجال الصحة؛ فتناول "مدبولي" خلال الاجتماع إقامة مستشفيات جديدة ورفع كفاءة أخرى بهدف النهوض بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتقديمها بصورة لائقة.

كما استعرض الاجتماع المشروعات الجاري تنفيذها بقطاعات التعليم العالي والتي تهدف للتوسع في إقامة الجامعات والمعاهد الحكومية بالمحافظات والجامعات

التكنولوجية إضافة إلى المستشفيات الجامعية وتوفير متطلباتها في ضوء خدمتها لشريحة كبيرة من المواطنين فضلًا عن دعم مجالات البحث العلمي لأغراض التنمية.

واستعرض مدبولي خلال الاجتماع المشروعات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم مؤكدا علي اهتمام الدولة بتطوير منظومة التعليم وتوفير كل المتطلبات اللازمة لضمان الارتقاء بمخرجات تلك المنظومة.

وتضمنت قائمة المشروعات إقامة عدد من المدارس وإضافة فصول جديدة للمدارس القائمة لاستيعاب الزيادة السكانية بجانب النهوض بالتعليم الفنى لتلبية احتياجات سوق العمل من العمالة الماهرة المدربة.