رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

٣٥٢ مليون جنيه تكلفة إنشاء معهد حلمي للعلوم الطبية

معهد حلمي للعلوم
معهد حلمي للعلوم الطبية

كتبت- نرمين عِشرة:

 

أعلن الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن تكلفة إنشاء معهد حلمي للعلوم الطبية بلغ ٣٥٢ مليون جنيه تبرع بها الدكتور حسن عباس حلمي، رجل الصناعة.

وأوضح صدقي، خلال حفل افتتاح معهد حلمي للعلوم الطبية في مدينة زويل، اليوم الأربعاء، أن الهدف من معهد حلمي هو ربط البحث العلمي بالصناعة.

ونجحت معامل حلمي خلال الأعوام الماضية في التوصل لعدد من الاكتشافات العلمية المهمة، بخاصة في مجال علوم الجينوم الذي تمكن من تحقيق إنجازات في علاج السرطان بالتعرف على الجين الوراثي للمريض.

ويضم معهد حلمي عدة مراكز في علوم وتكنولوجيا الطب والأمراض المنتشرة، من بينها: مركز متخصص في مجال الصحة والجينوم، ومركز في دراسات الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها، ومركز التميز لأبحاث الخلايا الجذعية والطب المتجدد.

وأطلق اسم حلمي على المعهد بقرار من مجلس الأمناء الذي يرأسه الدكتور

أحمد زويل منذ خمس سنوات تقديرا لدور رجل الصناعة الوطني الدكتور حسن عباس حلمي، أحد أكبر الداعمين للمدينة والمؤمن بأهمية البحث العلمي في زيادة الإنتاج القومي.

وحضر حفل الافتتاح لفيف من أعضاء مجلس إدارة مدينة زويل وأعضاء هيئة التدريس وأفراد عائلة الدكتور حسن عباس حلمي، وعلى رأسهم الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور شيرين حلمي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، والدكتور يشار حلمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، واللواء مصطفى عبد الوهاب، رئيس الكلية الفنية العسكرية.