رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار تخفيضات رسوم عبور قناة السويس 40% إلى 75%

قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، استمرار منحها تخفيضات على رسوم المرور لناقلات النفط العملاقة والحاويات وسفن الصب العامة والجافة بنسب تتراوح ما بين 40% و 75% من قيمة رسوم المرور بدءًا من أول يناير الجاري.

 

وقالت إدارة قناة السويس- في بيان رسمي نشر على موقعها الإلكتروني- إن تجديد منح هذه التخفيضات للعام الثاني على التوالي جاءت تلبية لرغبة ملاك ومشغلى السفن عملاء قناة السويس وتشجيعاً لجذب المزيد من السفن لعبور القناة ومنافسة طريق رأس الرجاء الصالح.

 

وقال البيان إن التخفيضات الممنوحة لسفن الحاويات القادمة من الساحل الشرقي الأمريكي والمتجهة مباشرة إلى منطقتي جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا تتراوح ما بين 45% و 65% طبقاً لوجهة الموانئ.

 

وأكدت إدارة القناة استمرار منح تخفيضات لناقلات البترول العملاقة العابرة للقناة بالتكامل مع السوميد على طريق (الخليج العربي / الخليج الامريكى أو منطقة الكاريبي ) في رحلتها الدائرية المحملة والفارغة، وأرجعت قرارها لتشجيع الناقلات لاستخدام طريق قناة السويس بدلا من طريق رأس الرجاء الصالح.

 

وتضمنت التخفيضات منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من الموانئ التي تقـــع في منطقة جنوب غــرب وجنوب وشــرق أستراليا والمجهة إلى موانئ شمال غرب أوروبا تخفيضا قدره 75% من رسوم العبور العادية.

 

وتقرر منح سفن البضائع الصب الجافة المحملة أو الفارغة القادمة من أو ( المتجهة إلى ) من دولة جنوب أفريقيا الى ميناء ISKENDERUN بتركيا وما غربه حتى ميناء MARMARIS بتركيا أو العكس ، نسبة تخفيض 40%. بدلا من ميناء Ceuta فى غرب البحر المتوسط.

 

كما تم منح تخفيض بنسبة  50% مــن جنوب أفريقيـــا إلى الموانئ الواقعـــة شمال وغـرب ميناء MARMARIS( متضمنة موانئ البحر الأسود ) حتى ميناء جبل طارق أو العكس .