رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوربس: مصر تجمع رؤساء ومليارديرات أفريقيا من أجل نهضة القارة

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الرواندي

أبرزت مجلة فوربس الأمريكية الشهيرة انطلاق منتدى أفريقيا لرجال الأعمال بشرم الشيخ.

وقالت فوربس عبر صفحاتها:"منتدى أفريقيا يمثل منصة للقاء رجال الأعمال من الكبار والشباب وللمستثمرين أيضًا من أنحاء القارة السمراء".

وأكدت المجلة أن المنتدى كان جزءًا من خطة الحكومة لتنشيط الاقتصاد المصري ووضع آليات إصلاحه التي بدأت بها منذ أكثر من عام بعد قرار تعويم العملة المحلية.

وترى المجلة أن المنتدى فرصة كبيرة لأصحاب الأعمال والمستثمرين التواصل مع النخب السياسية في البلدان الأفريقية لتكوين شراكة حقيقية وطرح أفكار جديدة للنهوض بالقارة وتوسيع شبكة العلاقات الاقتصادية بين بلدان أفريقيا بمشاركة 1500 وفد من أكثر من 40 دولة فى المنتدى الذى تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولى وكذلك السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا.

وناقش المنتدى توقعات الاستثمار في القارة خلال عام 2018، وأيضًا دور المرأة في الاقتصاد الأفريقي وآليات تمكينها اقتصاديًا حيث عرضن مجموعة من القيادات النسائية لأفكارهن بشأن كيفية تحسين دور المرأة والقيادة في أفريقيا.

وفي نهاية منتدى أفريقيا 2017 ، أوصى  بزيادة التكامل الاقتصادي وتشجيع

ضخ استثمارات جديدة في البلدان الأفريقية لرفع معدلات النمو الاقتصادي والتنمية، وإقامة مشروعات مشتركة خاصة في مجال البنية الأساسية لتدعيم الاستثمارات والتكامل الاقتصادي بين بلاد القارة.

كما أوصى المنتدى فى ختام فاعلياته اليوم السبت، وفقًا لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر فى كلمتها، بضرورة تعزيز دور القطاع الخاص الأفريقي والتعاون بين هيئات الاستثمار الأفريقية من أجل زيادة معدلات الاستثمار وتبادل الخبرات.

وأشارت التوصيات إلى ضرورة تنفيذ برامج محفزة لريادة الأعمال وتبني مبادرة لإتاحة التمويل لزيادة مشاركة الشباب كعماد للاقتصاد الأفريقي حاليًا، وتمكين المرأة في كافة مجالات النشاط الاقتصادي كعنصر فعال في عملية التنمية في أفريقيا وكمحور أساسي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في بلدانها.