رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الزمالك يرفض الاستغناء نهائيًا عن شيكابالا للرائد السعودي

شيكابالا لاعب الزمالك
شيكابالا لاعب الزمالك المُعار للرائد السعودي (أرشيفية)

كتب - مصطفى جويلى:

رفض مسئولو نادى الزمالك العرض الذى تقدم به نادى الرائد السعودى لشراء نجم الفريق، المعار حاليًا للنادى نفسه بصفة نهائية بعد انتهاء مدة إعارته.

أكد أحمد مرتضى منصور، المشرف على الكرة، والمرشح على منصب نائب الرئيس فى الانتخابات الحالية، أن شيكابالا سيكمل مدة إعارته حتى نهاية الموسم، بعدها سيعود إلى بيته الزمالك مرة أخرى، خصوصًا أن رحيل شيكابالا بعد نهاية الموسم الماضى جاء بناءً على طلبه، وأنه لو أراد العودة فى أى وقت فأهلًا به فى بيته، ولكنه يرغب استكمال التجربة الاحترافية، متمنيًا أن يكون كابتن الزمالك أحد اللاعبين الأساسيين مع المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا 2018.

ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته فى الثالثة عصر اليوم «الجمعة»، بملعب بتروسبورت، استعدادًا للقائه المهم أمام مصر للمقاصة فى الجولة الـ11 لبطولة الدورى، المقررة يوم الإثنين المقبل باستاد القاهرة الدولى.

قرر البرتغالى نيبوشا، المدير الفنى، تخفيف الحمل التدريبى للاعبين بعد مران شاق جرى خلال الأيام الماضية بهدف رفع معدل اللياقة البدنية، حيث شارك فى التدريبات جميع اللاعبين، باستثناء الثنائى محمود عبدالرحيم «جنش» بسبب إجرائه عملية جراحية فى الكتف، ومن المقرر أن يبدأ الجرى حول الملعب خلال الأيام المقبلة بعد أن يقوم الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق، بفك «الغرز» وعمل تدريبات تقوية، كما يغيب محمد مجدى المصاب بشد فى العضلة الخلفية ويخضع لبرنامج تأهيلى خارج النادى، تحت إشراف الدكتور عمرو المطراوى، إخصائى إصابات الملاعب.

وأكد طارق يحيى، المدرب العام، أن تأجيل لقاء طلائع الجيش كان فرصة لتصحيح بعض الأخطاء والسلبيات التى حدثت فى اللقاءين السابقين، خصوصًا أمام المنيا، وكذلك لقاء النصر، والمتمثلة فى ضياع الفرص السهلة، ومعالجة اللعب الفردى، حيث حرص المدير الفنى على عقد اجتماعات عدة باللاعبين وشرح بعض الأمور الفنية، مشيرًا إلى أن الفريق أصبح جاهزًا تمامًا للقاء مصر للمقاصة، بعد أن تمت دراسته من خلال شرائط فيديو عدة وتم الوقوف على نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة، مشددًا على أن نيبوشا طالب اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز على المقاصة بهدف الاقتراب من قمة الدورى.

وكشف المدرب العام أن المونتينجرى نيبوشا رفض

فكرة خوض مباريات ودية خلال الفترة الحالية بدلًا من مباراة طلائع الجيش التى تم تأجيلها، مكتفيًا بخوض تدريباته بصورة يومية خلال الفترة الحالية على ملعب بتروسبورت، وحتى مباراة مصر للمقاصة، المقرر لها يوم الإثنين المقبل فى الدورى.

ويخشى نيبوشا من تعرض اللاعبين للإصابة فى حالة خوض مباراة ودية خلال الفترة الحالية بعد تأجيل مباراة طلائع الجيش فى الجولة العاشرة للدورى العام.

ونفى «يحيى» ما تردد عن فكرة الاستغناء عن مدافع الفريق محمود حمدى «الونش» فى فترة الانتقالات الشتوية بعد تلقيه عروضًا من بعض الأندية المحلية، مشيرًا إلى تمسك الجهاز الفنى به، بدليل مشاركته كأساسى فى بعض اللقاءات وأنه لا توجد أى نية لدى الجهاز الفنى للاستغناء عن أى لاعب فى الوقت الحالى، متعجبًا من الشائعات التى تخرج من وقت لآخر لهدم استقرار الفريق ولا أساس لها من الصحة.

 

تاريخ وأرقام

31

يبلغ شيكابالا من العمر 31 عامًا، من مواليد محافظة أسوان، فى 5 مارس 1986، بدأ مسيرته الكروية كناشئ بنادى الزمالك حتى تدرج للفريق الأول فى موسم .2002

 

23

فى عام 2005 انتقل شيكابالا للاحتراف بين صفوف نادى باوك اليونانى لمدة موسمين، وشارك فى 23 مباراة، وأحرز خمسة أهداف، بعدها عاد مرة أخرى لصفوف الزمالك.

 

5

خاض تجربة الاحتراف خلال مسيرته الكروية خمس مرات، الأولى بنادى باوك اليونانى، ثم الوصل الإماراتى، بعدها احترف لمدة موسم بنادى لشبونة البرتغالى، ثم محليًا بالنادى الإسماعيلى، وأخيرًا بالرائد السعودى.