رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انقاذ نحو 600 مهاجر قبالة سواحل إسبانيا

بعض المهاجرين الذين
بعض المهاجرين الذين تم ضبطهم (صورة أرشيفية)

وفقا لتقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، فإن 17687 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا منذ بداية العام الحالي من أصل نحو 159 ألفا وصلوا إلى أوروبا.

وأضاف "لا نعلم ما إذا سيكون هناك طاقم مرخص للكشف على حالات الاتجار بالبشر، أو ما إذا سيكون هناك قاض يشرف على هذه المنشأة"، كما هي الحال في مراكز استقبال المهاجرين.

وعادة ما يتم احتجاز المهاجرين الذين يصلون إلى إسبانيا في مراكز للشرطة لتسجيل بياناتهم واتمام الإجراءات قبل نقلهم إلى مراكز للمهاجرين بانتظار البت في طلبات الهجرة التي قدموها.

وانتقدت "الهيئة اليسوعية لخدمة اللاجئين" التي تقدم المساعدة للمهاجرين في مراكز الاحتجاز، قرار وضع المهاجرين في السجن، واعتبرت أنه "ينتهك الحقوق والضمانات الدستورية"، كما أعربت

عن اسفها للاحتجاز الذي يشكل "تجريما ظالما للأشخاص".

ووفقا لتقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، فإن 17687 مهاجرا وصلوا إلى إسبانيا بين 1 كانون الثاني/يناير و15 تشرين الثاني/نوفمبر مقابل وصول 5445 مهاجرا في الفترة نفسها من العام 2016.

واستقبلت إيطاليا في هذه الفترة 114 ألف مهاجر، بينما استقبلت اليونان 25 الفا. وبدأت إسبانيا تتحول إلى وجهة مفضلة للمهاجرين من أجل الوصول إلى أوروبا لتفادي عبور ليبيا التي تعيش حالة حرب.