عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عصابة للإتجار في الأطفال بالقاهرة

صورة الأطفال
صورة الأطفال

كتب- محمد التهامي ومحمد أسامة:

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على 4 عاطلين لقيامهم باستقطاب الأطفال الهاربين من ذويهم، واستغلالهم في أعمال جمع القمامة بعزبة الهجانة، ما يعد جريمة إتجار بالبشر بالمخالفة للقانون.

تكشفت الواقعة بعد أن وردت معلومات لضباط إدارة رعاية الأحداث مفادها قيام كل من "عصام ع إ" (40 عامًا، عاطل، ومقيم عزبة الهجانة) مسجل وصادر ضده أحكام بالسجن، و"محمد ا س" (49 عامًا) و"مصطفى ح م" (28 عامًا، عاطل، ومقيم بذات عنوان الثاني) "دون السوابق"، و"محمود م ع محمد" (24 عاما، عاطل) باستقطاب الأحداث الذين تركوا منازلهم هربًا من ذويهم واستغلالهم في أعمال جمع القمامة وإيوائهم بمسكن المتهم الأول بمدينة نصر، وإجبارهم على عدم العودة لذويهم مستغلين حالة ضعفهم مما يعد ذلك جريمة إتجار بالبشر بالمخالفة للقانون رقم 64 لسنة 2010م.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم حال تواجدهم بمسكن المتهم  الأول وضبط بصحبتهم 12 من الأحداث الذين يتم استغلالهم وتراوحت أعمارهم ما بين الــ10 إلى 16 عامًا.

بمناقشة سالفى الذكر أقروا بأنهم عقب هروبهم من ذويهم قام المتهمون بتهديدهم بالإيذاء والتعدي عليهم في حالة عودتهم لذويهم وإجبارهم على جمع القمامة مقابل إيوائهم بمسكن المتهم الأول.

وبمواجهة المتهمين بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات وأقوال المجني عليهم أيدوها، واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر المتهم الأول بالحكم الصادر ضده.