رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. الأهلي يخطف فوزًا صعبًا أمام الإنتاج وأزارو يسجل في الدوري للمرة الأولى

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - صبري حافظ

حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على  الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف بإستاد السلام بمدينة النهضة بالقاهرة في الجولة التاسعة للدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي وليد أزارو في الدقيقتين 14 و 77 وأحرز هدف الإنتاج الوحيد عمر السعيد من ضربة جزاء في الدقيقة  45.

ارتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط في المركز  العاشر من 4 مباريات وله 5 لقاءات مؤجلة بينما تجمد رصيد الإنتاج عند 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

جاء اللقاء متوسط المستوى وأحرج الإنتاج الأهلي بعض الفترات وكاد يسجل الأهلي بعد ظهور ثغرات دفاعية وعدم قيام لاعبي الوسط والدفاع بدورهما الدفاعي.

الشوط الأول

بدأ الأهلي اللقاء مهاجمًا بحثًا عن هدف مبكر ونجح لفارق الإمكانيات في فرض سيطرته من خلال تحرك حسام عاشور  وعمرو السوليه  والتحرك الإيجابي بدون كرة لجونيور أجاي وأحمد حمودي.

في المقابل اعتمد الإنتاج على الهجمات المرتدة خلف دفاعات الأهلي  لموسى دوارا وعمر السعيد وإسلام رشدي ولكنها محاولات تكسرت سريعًا

هدف أحمر

 في الدقيقة 14 ومن كرة بينية من جونيور أجاي للمغربي وليد أزارو ينفرد ويضع الكرة لولبية من فوق الحارس مسجلًا هدف التقدم للأهلي.

 يضغط الأهلي بقوة بعد الهدف عكس المتوقع ويهدر جونيور أجاي وحمودي بشكل غريب .

 يحاول الإنتاج و خليفة لعمرو السعيد وينقذ بسهولة الدفاع الأحمر من داخل منطقة الجزاء

 في الدقيقة 41  يتحرك بإيجابية كالمعتاد جونيور أجاي بسرعتة ويمر ويمرر لأزارو المنفرد ويبعد  لؤي وائل الكرة قبل أن تصل لازارو والمرمى خالي من المرمى.

ركلة جزاء..وهدف

 في الدقيفة الأخيرة يمر  موسى دوارا يعرقله  محمد هاني يتصدى لها عمر السعيد ويضع الكرة أرضية زاحفة على

يمين الحارس محمد شعبان مسجلًا  هدف التعادل ومعها صافرة نهاية الشوط.

 

الشوط الثاني

 بدأ الإنتاج الحربي على عكس المتوقع الشوط الثاني مهاجمًا ودفع حسام البدري  بمؤمن زكريا بدلاً من  احمد حمودي غير الموفق

 يضغط الإنتاج بقوة وتشكل محاولاته خطورة بالغة على مرمى محمد الشناوي الذي خرج وقام بدور الليبرو لإبعاد أكثر من كرة مع تحركات إيجابية وسريعة من الثلاثي  موسى دوارا وعبد العزيز موسى  محمد خليفة. ويبعد حسام عاشور من حلق المرمى في إحدى غزوات الإنتاج.

 يخرج وليد سليمان ويلعب مكانه أحمد الشيخ في محاولة من جانب  البدري لزيادة الفاعلية الهجومية

هدف أحمر

 في الدقيقة 77 ومن رمية تماس يلعب مؤمن زكريا الكرة برأسه خلفية في غفلة دفاعية من جانب  دفاع الإنتاج يجد وليد ازارو الكرة أمامه يضع بطن قدمه في الكرة مسجلا هدف الاهلي "الثاني".

 بعد الهدف يضغط الإنتاج بقوة وينقذ محمد الشناوي كرة ولا أخطر مفاجأة من محمد خليفة في حلق المرمى وترتد ويسدد لمصطفى الجمل بعيدًا عن التهديف بعد محاصرة للدفاع الأحمر المنهار مع اى هجمة للفريق العسكري.