عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: تغيير نظام الامتحانات إلى البابل شيت

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة في الصالون الثقافي

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن تغيير التعليم لابد أن يبدأ بتغيير الامتحانات.

جاء ذلك خلال انعقاد الصالون الثقافي للجامعة الذي استضاف الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة في حوار مفتوح مع الطلاب تحت عنوان "تجربتي مع 65 سنة صحافة".

وأوضح الخشت أن الجامعة بدأت بتغيير نظام الامتحانات إلى البابل شيت، وتسعى لتزويد هذه الطريقة في الامتحانات، بأسئلة تتعلق بحل المشكلات ما يساعد الطالب على التفكير من خلال إيجاد حلول محتملة صحيحة.

وشدد الخشت على أن الإجابة النموذجية الموحدة هي أخطر طرق التقويم في التعليم، مشيرا إلى أن الطلاب لابد أن تتعدد مصادر معلوماتهم ومعارفهم.

وأضاف الخشت أن عطاء الموسم الثقافي والفني بالجامعة يسير وفق فلسفة محددة وأهداف ترتبط بوثيقة الجامعة للثقافة والتنوير والتي أعدها مجلس الثقافة والتنوير الذي يضم شخصيات ثقافية

وفكرية وأكاديمية مرموقة وأقرها مجلس جامعة القاهرة.

وأشار الخشت إلى أن الوثيقة تحدد هوية الجامعة ومسارات عملها، وتستعيد فكر الآباء المؤسسين للجامعة، وأنه سيتم ترجمة الوثيقة في العمل الجامعي، ومناهج الدراسة، وطرق التدريس، والإمتحانات، والحراك الفني والثقافي للجامعة.

ولفت الخشت إلى أن الجامعة تؤمن بالحرية الأكاديمية وحرية الرأي وحرية الصحافة، مؤكداً أنه لا توجد مزايدة علي تلك الحريات.

وتابع الخشت أن الجامعة ترحب بكل الصحفيين والإعلاميين والكتاب، من أجيال مختلفة سواء جيل الشباب الذي يتميز بالطموح والرغبة في التعلم والتطور، أو جيل الكبار الذي يتميز بالخبرة والمعرفة والحكمة.