رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

انتخابات الأهلي تدخل مرحلة المطبات الصعبة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – محمد اللاهوني:

 

اشتعلت انتخابات النادي الأهلي المقرر لها يوم 30 نوفمبر الجاري ودخلت مرحلة المطبات الصعبة بعدما أعلنت أسرة الراحل الفريق عبد المحسن مرتجي رئيس النادي الأسبق دعمها للمهندس محمود طاهر رئيس النادي الحالي وقائمته ورفضها مساندة قائمة محمود الخطيب المرشح لرئاسة القلعة الحمراء.

وأكدت أميرة مرتجي ابنة رئيس الأهلي السابق أن المجلس الحالي تعرض لضغوط هائلة، موضحة أنها نصحت زوجها عماد وحيد عضو المجلس الحالي أكثر من مرة بالاستقالة ولكنه رفض احتراماً للجمعية العمومية.

وتابعت: "محمود طاهر أفني حياته للنادي الأهلى، ومجلسه تعرض لعراقيل ودعاوى قضائية ولكنه حقق النجاحات، ونحن كأسرة الفريق مرتجي سندعم قائمة طاهر بجانب شقيقنا خالد".

وقال اللواء كامل مرتجي: "صوتي لشقيقي خالد مرتجي في الانتخابات، ولكننا لسنا راضين عن تواجده في قائمة الخطيب، لذا اتفقنا على منح اصواتنا لشقيقنا بمفرده من قائمة الخطيب وتدعيم قائمة محمود طاهر في الانتخابات المقبلة".

وتابع أن محمود طاهر قاد الأهلي في فترة صعبة جداً ونجح في تحقيق العديد من الإنجازات ويستحق التواجد لفترة جديدة رئيساً للنادي الأهلي.

من جانبها، عقدت قائمة طاهر جولة داخل النادي واجتمعت ببعض أعضاء الجمعية العمومية من رواد الأهلي في قاعة راتب بمقر الجزيرة.. وتحدث محمود طاهر لأعضاء الجمعية العمومية للقلعة الحمراء عن أزمة توقيع غرامة مالية ضد النادي قدرها 134 مليون جنيه بسبب فسخ عقد الرعاية الخاص بقناة النادي مع إحدى الشركات السعودية: قائلاً إن الحكم الصادر من أحد مراكز التحكيم الدولي ليس نهائياً وسيتم الطعن عليه لأنه يشوبه عوار كبير وبالتالي الأهلي لن يتنازل عن حقوقه، خاصة أنه حرك أيضاً دعوى قضائية ضد الشركة السعودية التي كانت مسئولة عن إدارة القناة بسبب مخالفتها بنود العقد.

وأشار إلى أن البعض يتمنى الحجز على أرصدة النادي، موضحاً أن  هذا الأمر لن يحدث في ظل وجود سيولة مالية داخل الأهلي، قائلاً: إن الأهلي لا يتخذ أي خطوة دون التأكد من الموقف القانوني وهو ما ستثبته الأيام.

ورفض طاهر الرد على حرب الشائعات التي يتعرض لها عبر وسائل الإعلام في الفترة الاخيرة ولن يغير سياسته في التعامل مع الأمور بأخلاق ومبادئ الأهلي، موضحاً أنه لن يتنازل عن حق الجمعية العمومية في إقرار مشروع لائحة النادي.

على صعيد متصل، أكد كامل زاهر أمين صندوق النادي

الاهلي، بأعمال نائب الرئيس أن النادي كان مديوناً قبل نجاح المجلس الحالي في مارس 2014، مشيراً الي أن الموظفين واللاعبين والاداريين لم يكونوا يتقاضون مرتباتهم بانتظام.

وقال "زاهر": عندما تولينا المسئولية كان الوضع صعب اجداً، واشتغلنا منذ اليوم الأول، بالإضافة الي أن اسم النادي ساعدنا كثيراً في تحقيق الطفرة المالية، وكان أول انجاز تجديد عقد أحد البنوك بعشرة أضعاف ما كان يحصل عليه النادي من قبل ثم بدأنا العمل في فرع الشيخ زايد، وبدأنا في استقبال العديد من العضويات، ونجحنا في زيادة أصول النادي بقيمة  200  مليون جنيه.

من جانبه، أكد العامري فاروق، وزير الرياضة الأسبق، المرشح على منصب نائب رئيس النادي الأهلي، أنه واثق في قدرة قائمة محمود الخطيب المرشح لرئاسة القلعة الحمراء على إعادة ترتيب الأمور داخل النادي، موضحاً أنه لن يتنازل عن تنفيذ مشروع متحف النادي حال نجاح القائمة لحفظ تاريخ الأهلي وتوثيقه، وأن الأهلي اعتاد على إعطاء كل فرد حقه وهو أهم مكسب من وراء إنشاء مشروع المتحف.

وأكد خالد مرتجي، المرشح لمنصب عضوية مجلس إدارة النادي، أنه يجهز خطة لإنشاء مشروع الاستاد بما يتوافق مع مقومات ملاعب الأندية العالمية ونملك خطة مدروسة لتنفيذ مشروع استاد الأهلي ويسعى لنقل النادي للعالمية ليس فقط بخوض مباريات ودية عالمية.

في سياق متصل، ينتظر أن تعقد قائمة محمود الخطيب مؤتمرًا صحفيًا يوم الخميس المقبل، للإعلان بشكل رسمي عن برنامج الحملة الانتخابي وخطة تطوير القطاعات الرياضية والخدمات المقدمة لأعضاء الجمعية العمومية حال نجاح القائمة.