رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

اليوم.. انطلاق معسكر المنتخب لمواجهة غانا

المنتخب الوطنى
المنتخب الوطنى

تحت شعار «الخطوة الأولى نحو الإعداد لروسيا" ينطلق اليوم، معسكر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، باستاد القاهرة، بمشاركة ٢٦ لاعبًا اختارهم الجهاز الفني لتمثيل الفراعنة في مباراة غانا، المقرر لها ١٢ نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الخامسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨.

استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، على خوض المعسكر في القاهرة بدلًا من برج العرب للمرة الأولى في التصفيات، نظرًا لطبيعة المواجهة التي تعتبر تحصيل حاصل بعد تأهل المنتخب رسميًا إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

ضم كوبر ٢٦ لاعبًا، من ضمنهم ١٦ محترفًا، و٦ لاعبين من الأهلي، و٣ من الزمالك، ولاعب من الإسماعيلي، وكانت أبرز مفاجآت القائمة استدعاء المحترف محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الزمالك والمعار لفريق الرائد السعودي، للمرة الأولى في عهد كوبر، بعد ظهوره بمستوى طيب خلال مشاركته بالدوري السعودي.

ويغيب نجم الشباك الأول محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بعد استدعائه رسميا في القائمة الأولية، إلا أن الجهاز الفني تواصل مع اللاعب ووجد أنه في حاجة لراحة من ضغط المباريات مع فريقه ومعسكرات المنتخب، ليستغل فترة التوقف الدولي في الحصول على قسط من الراحة.

من المنتظر، أن تشهد المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الذين

كانوا أسرى لدكة كوبر خلال تصفيات المونديال وبطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بالجابون، حيث يبحث الأرجنتيني عن تجهيز دكة البدلاء بقوة واختبار أكثر من عنصر للوصول خلال الفترة المقبلة إلى التوليفة المثالية للمنتخب التي ستشارك في مونديال روسيا.

ومن المنتظر، أن يخوض المنتخب أول تدريباته في السادسة مساء اليوم، بعد مؤتمر صحفي لكوبر في ستاد القاهرة، يكشف خلاله عن تفاصيل المعسكر وأسباب اختياراته للقائمة الحالية.

يسعى كزبر لعقد جلسة مع لاعبي الأهلي للتخفيف من حزنهم بعد ضياع لقب بطولة أفريقيا للأندية الأبطال أمام الوداد البيضاوي المغربي.

وفي السياق نفسه، يخضع محمد عبدالشافي، ظهير أيسر فريق أهلي جدة السعودى، لكشف طبي في معسكر المنتخب، حيث يعانى من إصابة عبارة عن آلام فى الركبة نتيجة مُعاناة اللاعب من خشونة، تعرض لها بعد مباراة مصر والكونغو.