عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تنظم ندوة للداعيات لرفع وعيهم بقضايا الصحة الإنجابية بمسجد النور بالعباسية

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظم وزارة الصحة والسكان من خلال المجلس القومي للسكان وبالتعاون مع وزارة الأوقاف غدًا الأربعاء ندوة تثقيفية للواعظات والداعيات حول قضايا الأسرة والسكان والصحة الإنجابية وذلك بمسجد النور بالعباسية.

وقال الدكتور طارق توفيق، مقرر المجلس القومي للسكان، إن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي ينظمها المجلس بهدف رفع الوعي السكاني لدى مختلف فئات المجتمع خاصة الداعيات والواعظات للحد من الزيادة السكانية ضمن أهداف الاستراتيجية السكانية المنضبطة 2030، مشيرًا إلى اأنه سيتم تناول قضايا السكان والتنمية والصحة الإنجابية ومخاطر الزواج المبكر وختان الإناث من خلال المحاضرات والمناقشات بين الحضور.

وأشاد "توفيق" بالتعاون المثمر بين وزارتى الصحة والأوقاف

في مجال التوعية بقضايا السكان، لافتًا إلى أنه تم عقد عدة ندوات للواعظات والداعيات في محافظتي سوهاج وبني سويف خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2017، مؤكدًا أهمية تدريب الائمة والدعاة للتوعية الشاملة لتصحيح المفاهيم فيما يتعلق بالصحة الإنجابية سواء المفاهيم الشرعية والعلمية.

وسيشارك في فعاليات الندوة خبراء ومتخصصون في مجالات السكان والصحة الإنجابية وقضايا الأسرة  بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارتي الصحة والأوقاف والمجلس القومي للمرأة.