رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي: التحكيم ظلمنا طوال المشوار الإفريقي

الأهلى والوداد المغربى
الأهلى والوداد المغربى

يبدو أن مسلسل الأخطاء التحكيمية الفادحة من التحكيم الأفريقى لا يعرف الهوادة مع النادى الأهلى، ويظل مستمرًا من دون توقف، وكأنه يتجه لهدف محدد، بعدما حرم الحكم الإثيوبى باملاك تسيميا فريق الأهلى من ضربة جزاء واضحة، فى لقاء الوداد البيضاوى المغربى، الذى انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما، فى ملعب برج العرب فى جولة الذهاب بالدور النهائى، بدورى أبطال أفريقيا.

وسبق أن تعرض الأهلى لظلم تحكيمى فادح فى لقاء الترجى التونسى فى جولة الذهاب بدور الثمانية، وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء لصالح المغربى وليد أزارو، وأيضًا احتساب تسلل وهمى ضد اللاعب لينتهى اللقاء وقتها بالتعادل.

استمر مسلسل التحامل التحكيمى فى لقاء الإياب بأخطاء بالجملة على حدود منطقة الجزاء من دون مبرر، وتبقى الأخطاء الساذجة مثيرة للشكوك فى ظل كونها ضد النادى الأهلى بشكل غريب.

واسند الاتحاد الأفريقى مهمة إدارة لقاء الإياب بين الأهلى والوداد فى المغرب، للحكم الجامبى باكارى جاساما، صاحب الخبرات، وطالب مسئولو الأهلى بتحكيم عادل كى لا يتكرر ما حدث بعد أن تغاضى الحكم الإثيوبى عن ضربة جزاء لأزارو.

وشن حسام البدري، المدير الفنى للأهلي، هجومًا حادًا على الحكم الإثيوبى تسيميا، الذي تغاضى عن ضربة جزاء واضحة تمامًا لصالح المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق بعد عرقلته فى منطقة الجزاء.

وأشار المدير الفنى للأهلى إلى أن المباراة كانت صعبة، وهو أمر متوقع، لأنها فى الدور النهائى للبطولة، وبالتالى الحذر يكون سمة هذه المباريات.

وأوضح، أن اللقاء كان مختلفًا تمامًا عن مباراة النجم الساحلى التونسى فى إياب دور الأربعة للبطولة، التى فاز بها بنتيجة 6-2، مؤكدًا أن فريقه أهدر محاولات عدة على المرمى، كما أن التحكيم لعب دورًا كبيرًا فى خروج اللقاء بالتعادل من خلال التغاضى عن ضربة جزاء لأزارو.

وأشار إلى أنه تحدث قبل لقاء الذهاب وأكد أن مباراة الإياب فى المغرب ستكون حاسمة للبطولة، وبالتالى فهناك آمال قائمة للتتويج لن يتنازل عنها الأهلي.

يستأنف الفريق تدريباته فى الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لمباراة العودة أمام الوداد يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس.

ومنح حسام البدري، المدير الفنى للأهلي، اللاعبين راحة من التدريبات، أمس الأحد، عقب خوض مباراة الذهاب فى الدور النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وحدد الجهاز الفنى بعد غدٍ الأربعاء للسفر إلى المغرب لخوض لقاء الإياب، يوم السبت المقبل، فى الدار البيضاء، حيث يخوض الفريق تدريباته هناك على مدار 3 أيام قبل المباراة للتأقلم على الأجواء.