رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد مذهلة للكركم للحفاظ على نضارة وشباب بشرتك

فوائد الكركم للبشرة
فوائد الكركم للبشرة (أرشيفية)

تفضل أغلب الفتيات الإعتماد على المكونات الطبيعية في العناية ببشرتهن، والحفاظ على جمالها وشبابها، وذلك لأن أغلب منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مكونات كيميائية تسبب بعض الاثار الجانبية للبشرة على المدي الطويل، ولذلك تعتمد على الوصفات المنزلية، والمكونات الطبيعية.

ومن أكثر المكونات الطبيعية التي تستخدمها الفتيات بكثرة في العناية بجمال بشرتهن هو الكركم، وذلك لإحتوائه على مضادات قوية للأكسدة، والعديد من الفوائد الاخرى التي جعلته جزءا مهما من الثقافة الهندية لمدة 4000 سنة على الأقل، سواء في طهي الطعام أو عمل ماسكات الوجه والبشرة.

ونقدم لكم في السطور التالية اهم فوائد الكركم للبشرة، والتي جعلته واحداً من أهم الوصفات الطبيعية للحفاظ على جمال وشباب بشرتك الدائم بحسب موقع"beautymunsta".

- يحمي من سرطان الجلد، وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقليل نمو الخلايا السرطانية في الجلد.

- علاج الصدفية، فقد ثبت علميا أن استخدام الكركم يعمل للسيطرة على انتشار الخلايا الليمفاوية وتقليل هجومهم على الجلد.

- علاج الأكزيما، حيث يساعد الكركم في تخفيف العديد من أنواع الأكزيما، والحد من تهيج الجلد، والطفح الجلدي، والحكة، وتورم، والتهاب، والإحمرار المرتبط بمعظم أنواع الأكزيما، واستعادة الترطيب في الجلد المتضرر، ومنع جفاف البشرة.

- علاج حب الشباب، فالكركم لديه القدرة على قتل البكتيريا ويقلل من كمية الزيوت التي تنتجها البشرة، ويتحكم في نمو الميكروبات على الجلد، وينظف المسام.

- الحماية من أضرار الشمس، والتقليل من الأضرار الناجمة عن اشعة الشمس الضارة.

- يساعد على شفاء الجروح، فالكركم لديه نفس فعالية العسل في شفاء الجروح ومساعدة البشرة على الشفاء بشكل أسرع، ويعزز إنتاج الكولاجين الذي يحفز تجديد الخلايا.

- مكافحة الشيخوخة، لإحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والأكسدة، كما يطب خلايا الجلد من الاعماق ما يساعد في مواجهة آثار الشيخوخة والأمراض المرتبطة بالعمر.

- تفتيح البشرة، ومنع تصبغات الجلد، والقضاء على الهالات السوداء.

- يقلل من نمو شعر الوجه، ولذلك يستخدم في الهند بشكل واسع.

- تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميته، وتجديد خلايا البشرة وإعادة رونقها وإشراقها الطبيعي.