عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتخابات الأهلي بدأت مرحلة الجد

محمود طاهر ومحمود
محمود طاهر ومحمود الخطيب

منذ إغلاق باب الترشيح لانتخابات النادي الأهلي، والأجواء تبدو ساخنة ومشتعلة بين قائمتي محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء، ومحمود الخطيب، نائب رئيس النادي الأسبق، والمرشحين لرئاسة النادي.

خرج عدد من مؤيدي قائمة الخطيب يهاجمون خالد حبيب، المرشح على قائمة محمود طاهر، على منصب العضوية فوق السن، بسبب تغير موقفه من تأييد الخطيب للانضمام لقائمة طاهر، وتعرض حبيب لهجوم حاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» من خلال بعض الشخصيات المعروفة بولائها للخطيب وقائمته.

ورفض خالد حبيب هذه الاتهامات جملة وتفصيلًا، وأكد أن الأهلي فوق الجميع وفوق أي أشخاص، معترفًا أنه تلقى منذ فترة طويلة اتصالات من أحد المقربين للمهندس محمود طاهر عرض عليه خوض الانتخابات على قائمة طاهر، وترتيب جلسة بينه وبين رئيس النادي ولكنه رفض لتأييده بالفعل لقائمة الخطيب واقتناعه بها، على رغم أنه لم ينضم للقائمة.

وأضاف: «عرضت الأمر على المهندس عدلي القيعي ورفض فكرة انضمامي لقائمة محمود طاهر، وأكد أنني سأنضم لقائمة الخطيب و تحدث معي بيبو شخصياً بأنني سأكون في قائمته».

وأشار إلى أنه ظل على موقفه حتى قبل غلق باب الترشيح بيوم واحد فقط حين تلقى اتصالاً من محمود طاهر رئيس النادي وعقد جلسة معه لمدة ساعتين وتم وضع بعض الأمور التي كانت مثار اختلاف بينهما مؤكداً أن طاهر رجل متفاهم و يسعى لتطوير النادي بشكل أكبر وتخطى أي أخطاء حدثت في المرحلة الماضية.

وأبدى أنصار محمود طاهر دهشتهم من الحملة ضد حبيب، بحجة أنه كان مؤيدًا لقائمة الخطيب فقط وليس عضوًا فيها، وتجاهلوا وجود مهند مجدي

في قائمة محمود طاهر ونجاحه في الانتخابات معه واستمراره في العضوية مؤيدًا لطاهر ثم تأتي المفاجأة وينضم لقائمة الخطيب.

في الوقت الذي عقد محمود الخطيب اجتماعًا بقائمته في أحد الفنادق الكبرى أمس الأول السبت من أجل الاتفاق على خريطة الفترة المقبلة والتحركات والجولات ووضع ملامح البرنامج الانتخابي الذي سيتم عرضه على الجمعية العمومية.

وطالب «الخطيب» أعضاء قائمته باحترام تقاليد النادي في الدعاية الانتخابية وعدم الإساءة لأي فرد من المرشحين منعًا لحدوث أي مشاكل، خصوصًا أن الأهلي لا يعرف مثل هذه التصرفات.

في المقابل، تعقد قائمة المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الحالي، أول اجتماع لها، اليوم،  للاتفاق على الأفكار الخاصة بالبرنامج الانتخابي والأمور المتعلقة بالتحركات في الفترة المقبلة وضرورة التواصل مع أكبر عدد ممكن من أعضاء الجمعية العمومية للنادي.

من المنتظر أن تعلن القائمة عن شعارها الرسمي في الساعات المقبلة بعدما نفت مصادر ما تردد حول وجود شعار رسمي باسم "حكومة الأهلي"، وتدور المفاضلة بين شعار "نصون الماضي ونصنع المستقبل"، "معًا لاستمرار العطاء من أجل الأهلي".