عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«علشان تبنيها» و«من أجل مصر» وحملة «ائتلاف الأغلبية».. تتصدر ماراثون حملات دعم الرئيس

الرئيس- عبدالفتاح
الرئيس- عبدالفتاح السيسي

ائتلاف الأغلبية: خطة تنظيمية وشعبية تحدث زخماً وحراكاً شعبياً للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

اجتماعات ومؤتمرات، تربيطات وتكتلات، هذا هو حال مجلس النواب على مدار الأيام الماضية، لا صوت يعلو على صوت حملات دعم الرئيس السيسى؛ للترشح لفترة رئاسية ثانية، طرح واتجاه له وجاهته وضرورته فى الوقت الراهن الذى تحتاج فيه البلاد لقائد محنك حكيم قادر على المضى فى مسارين مختلفين (التنمية والبناء)، ومحاربة الإرهاب هو الرئيس عبدالفتاح السيسى.

انحصرت وجهة النواب إلى 3 حملات هى الأكبر والأشهر على أرض الواقع، الأولى حملة «علشان تبنيها»، والثانية حملة «جمعية من أجل مصر»، والأخيرة هى الحملة التى أعلن ائتلاف الأغلبية برئاسة المهندس محمد السويدى، أنه بصدد الإعلان عن حملة ضخمة فى كل مقرات الائتلاف على مستوى الجمهورية لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية.

 

حملة علشان تبنيها

بزغت هذه الحملة التى يقف وراءها حملة إعلامية ضخمة بمؤسسات إعلامية ذات أذرع طولى فى العمل الإعلامى والميدانى على أرض الواقع، وهى كما أكد مؤسسها أحمد الخطيب، عضو اللجنة التأسيسية، أنها حملة شعبية تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعى، ثم اكتسبت تفاعلاً وزخماً شعبياً واسعاً، وتستهدف مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية أخرى؛ لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها.

وأضاف «الخطيب»، فى تصريحات إعلامية له، لقد تأكد يقيناً- كمؤسسين- فى إخلاص «السيسى» مع حرصه الشديد على إصلاح الاقتصاد المصرى، ومعالجة أزماته الهيكلية، مخاطراً بالكثير من شعبيته، متجهاً إلى اتخاذ قرارات مصيرية وتاريخية بشجاعة واطمئنان وثقة فى شعب مصر، الذى يؤكد التاريخ دائماً وطنيته.

 وتابع «الخطيب»: كما أن تعامل «السيسى» مع كل الملفات والقضايا برؤية استراتيجية والبعد عن مجرد الحلول والمعالجات الجزئية، لا سيما فى المشروعات القومية غير المسبوقة كمّاً ونوعاً، وتعامله مع ملف العدالة الاجتماعية، وسعيه المستمر لتوفير مستوى معيشة كريم للمواطنين من محدودى الدخل، ومحاولته الصلبة للتصدى للفساد، وبناء جهاز إدارى كفء وفعّال، وإرساء منظومة تعليمية وصحية حديثة، وتمكين الشباب والمرأة، واستعادة مكانة مصر وريادتها فى الدوائر الخارجية المتنوعة، تدفعنا قدماً لحث كل المواطنين على مطالبة «السيسى» بالترشح لفترة أخرى لاستكمال مواجهة التحديات الراهنة، ورسم ملامح مستقبل مصر الواعد.

وقررت الحملة تشكيل لجنة تأسيسية لها، تضم فى عضويتها كلاً من، أحمد الخطيب، مدرس علوم سياسية مساعد، ود. كريم سالم، أستاذ الإدارة والسياسات العامة، عضو مجلس النواب، ود. حازم توفيق، أستاذ الموارد البشرية، وأحمد بدوى، صحفى وإعلامى وعضو مجلس النواب، ومحمد شعبان، عضو مجلس النواب، ومحمد الجارحى، اقتصادى ورجل أعمال.

ودشن عدد كبير من النواب، أغلبيتهم من نواب حزب مستقبل وطن المدعوم من أحد رجال الأعمال الذى يمتلك مؤسسة إعلامية كبرى تضم عدداً من القنوات والمواقع الإخبارية الضخمة، حملة «علشان تبنيها» بفندق بيراميزا الدقى لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال مواجهة التحديات وبناء مصر وتنميتها.

 

حملة «كلنا معاك من أجل مصر»

على جانب آخر، دخلت جمعية «من أجل مصر» التى يترأسها الدكتور محمد منظور فى السباق بتدشين حملة «كلنا

معاك من أجل مصر»، وتأتى هذه الحملة، كما أكد القائمون عليها فى إطار سباق «الحملات» الشعبية والأهلية لتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى وحثه على الترشح لفترة رئاسية ثانية لاستكمال ما بدأه من مشروعات قومية كبرى.

ونظمت «من أجل مصر» احتفالية كبرى، الاثنين الماضى، بفندق «جى دبليو ماريوت» بالتجمع الخامس، حضره جميع منسقى المحافظات وعدد كبير من النواب من مختلف التيارات والاتجاهات.

وتخلل الحفل الذى أقامته «من أجل مصر» تكريم المنتخب الوطنى بحضور عدد من اللاعبين وممثلين عن اتحاد الكرة وعدد من مشاهير الرياضة بمناسبة الإنجاز بالوصول إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018.

 

حملة «ائتلاف دعم مصر»

ائتلاف الأغلبية كان حاضراً بقوة فى المشهد؛ حيث أعلن المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، فى بيان له، أن الائتلاف سيطلق حملة شعبية لمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية؛ إيماناً بما قدمه من عمل وطنى مخلص لصالح الدولة المصرية تخلله تشييد عدد من المشروعات القومية العملاقة التى تمثل نقلة نوعية للاقتصاد المصرى تضع مصر مستقبلاً فى مصاف الدول الواعدة.

وأوضح «السويدى»، أن الائتلاف ونوابه سيكونون فى مقدمة صفوف الداعمين للرئيس فى الانتخابات الرئاسية القادمة بوضع خطة تنظيمية وشعبية تحدث حالة من الزخم والحراك الشعبى لتشجيع المواطنين للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية

وأضاف «السويدى»، أن إطلاق الحملة رسمياً سيكون خلال افتتاح مقرات الائتلاف بالمحافظات التى ستكون مراكز تنمية المجتمع، وتهدف إلى عمل يشعر به المواطن.

حملات على مستوى أقل فى الإمكانيات والأعداد، انطلقت فى عدد من المحافظات بمبادرات شخصية لأصحابها، ولكنها لم تأخذ الزخم الذى يحيط بالحملات الثلاث، التى يدعمها نواب الشعب.

حملات دعم الرئيس السيسى لاقت استحساناً وقبولاً كبيرين لدى الشارع المصرى؛ يقيناً منها بخطورة المرحلة، وإيماناً بوطنية الرئيس السيسى وقدرته على وضع مصر على الطريق الصحيح فى جميع المجالات الخارجية والداخلية من خلال عدد من المشروعات والقرارات الحاسمة التى أعادت مصر فى أربع سنوات إلى سابق عهدها من الريادة والتقدم بفضل القيادة الحكيمة للرئيس السيسى.