عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: السيسي يفتتح 20 مشروعًا استثماريًا بالعين السخنة فبراير المقبل

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ـ أرشيفية

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيشهد افتتاح 20 مصنعا بمنطقة العين السخنة في فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، مع وفد رفيع المستوى من لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة النائب عمرو عيسى غلاب.

وأوضح مميش أنه سيتم توقيع عدة عقود واتفاقيات تعاون مشترك، كان على رأسها الشراكة مع هيئة موانئ دبي العالمية، لتنمية 56 كيلو مترا في المنطقة الجنوبية لمنطقة قناة السويس، معلنًا توقيع هيئة تنمية القناة عدة عقود لمشروعات كبرى خلال مؤتمر الشباب المقبل، مشيرًا إلى الاتفاق على التصنيع المشترك مع الجانب الألماني في ترسانات هيئة قناة السويس وتفاهمات مع الجانب الفيتنامي على التصنيع بترسانات الهيئة في الأدبية.

وقال الفريق مهاب مميش، إن عائدات القناة خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر

من العام الجاري بلغت 4,345 مليار دولار بزيادة بنسبة 3.4% من عائدات القناة خلال نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت 4.202 مليار دولار.

وأشار إلى أن حركة الملاحة سجلت خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر

2017 زيادة في أعداد السفن العابرة للقناة بنسبة 2.9% بواقع 14462 سفينة مقارنة بـ 14053 سفينة خلال عام 2016 بفارق بلغ 409 سفن، فيما زادت الحمولات العابرة للقناة بنسبة 5.6% بواقع 859 مليون طن خلال العام الجاري، مقارنة 813 مليون طن خلال العام الماضي، بفارق 46 مليون طن.