عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطاقة البرتغالي: سعداء بالتعاون مع مصرفي مجالات الطاقات المتجددة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب خورخي سيجورو سانتشيز وزير الدولة للطاقة بدولة البرتغال، عن سعادته بالتعاون المصري البرتغالي في مجالات الطاقات المتجددة، مؤكدًا أنها أصبحت أهم مصادر الطاقة في العالم.

وأوضح سيجورو سانتشيز، خلال المنتدى الأول للأعمال في مجال الطاقة والمناخ في مصر تحت رعاية اتحاد من أجل الوساطة، أن هذا المنتدى تحت شعار: "إطلاق العنان للفرص في مجال الطاقة المتجددة في المنطقة الأورومتوسطية".

وأفاد سيجورو سانتشيز، أن المنتدى يساهم في توفير حلول ملموسة لتشجيع دور القطاع الخاص وتحول الطاقة في منطقة الأورومتوسط، من خلال دعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وتوفير فرص للمشاركة المتوازنة لممثلين من القطاعين العام والخاص.

وأفاد الوزير البرتغالي، أن المنتدى يستعرض النماذج الاستثمارية الناجحة بهدف التعرّف على الفرص الجديدة للأعمال والتعاون في مجالات الطاقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مواجهة المناخ.

ويشارك في المنتدى حوالي أكثر من 150 مشاركًا من مسئولي الحكومات رفيعي المستوى من أعضاء الاتحاد من أجل المتوسط، وممثلي من شركات القطاع الخاص الكبرى والشركات الناشئة العاملة في مجال الطاقات المتجددة، فضلًا عن ممثلي بنوك التنمية العالمية والجهات المانحة في منطقة الأورومتوسط.