عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المعارضة السورية توجه الشكر للرئيس السيسي

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي (أرشيفية)

 أعرب القيادي بميليشيا ما يسمى بـ"جيش الإسلام السوري"، محمد علوش، اليوم الخميس، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة المصرية، لرعاية الإعلان المبدئي لوقف إطلاق النار بجنوب العاصمة دمشق.
قال علوش: "توصلنا إلى إعلان اتفاق مبدئي بشأن الرغبة في الدخول لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد في هذه المنطقة، وسنرجع بعد أيام لاستكمال جوانب الاتفاق التفصيلية.. ولقد كانت هذه الدعوة برعاية من القيادة المصرية، على رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي رعى هذه الاتفاقية"، معربًا عن شكره للرئيس السيسي والشعب المصري والمسئولين لما يقدمونه من أجل حقن دماء الشعب السوري.
وكشف علوش - وفق ما نقلته قناة (إكسترا نيوز) الإخبارية عن تدخل وتعهد مصرى بانفراجة فى فك الحصار عن الغوطة الشرقية لإدخال المساعدات بكميات كافية من أجل تخفيف المعاناة فى المنطقة، إضافة إلى تكفل القاهرة بعدم السماح بتهجير قسرى جنوب العاصمة دمشق.
من جانبه، قال القيادي السوري المعارض على الجباوي "إنه تم خلال هذه المباحثات الاتفاق المبدئي حول عدم التهجير القسري من هذه المناطق وعلى خفض التوتر فيها، وعلى دخول المساعدات الإنسانية والطبية إليها، مشيرًا إلى أنه تم خلال اللقاء التأكيد على الحل

السياسي القائم على مرجعية جنيف، القرار 2254، وعلى القرارات الأممية ذات الصلة، وتم التأكيد من المسئولين المصريين على أن الحل السياسي في سورية هو الضمان لاستمرار وحدة سورية، واستقرارها.
وتابع: "نحتاج جمهورية مصر العربية من أجل التدخل في الملف السوري والحل السياسي السوري القائم على مرجعية جنيف"، مشيدًا بالرعاية المصرية لإعلان وقف إطلاق النار .
وأضاف، أنه تم الاتفاق على أن يكون هناك محور آخر واجتماع آخر لمناقشة تفاصيل عدة، مؤكدًا أنه كان هناك تعهد ورعاية مصرية بذلك، معربًا عن جزيل الشكر لجمهورية مصر العربية والقيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي رعى هذا الاتفاق.
وأشار إلى أنه كان هناك أيضًا تعهد مصري باستمرار الدعم للوصول للحل السياسي وفقًا للمرجعيات الدولية ولحقن الدم السوري.