رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

فيديو.. وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة لكل الفئات

المهندس مصطفى مدبولى
المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان- صورة من الفيديو

أكد المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن من العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نوعًا جديدًا لتغيير ثقافة المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة تضم منشآت لكافة المستويات الاجتماعية وليس حكر على فئة واحدة.

 

وقال خلال فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، إن مساحة العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 170 ألف فدانًا، لافتًا إلى أن من أهدافهم تعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي لمصر وتنمية الساحل الشمالي.

 

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة تتمتع بمساحات خضراء لربط أحياء المدينة وأحيائها الترفيهية، مشيرًا إلى أن القطار المكهرب يبدأ من مدينة السلام ويصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف أنه كان لابد من وضع رؤية مستقبلية للعاصمة بعد زيادة التكدس في القاهرة، مشيرًا

إلى أن المشروع بدأ في مايو 2016 أي منذ 17 شهرًا فقط بدأ العمل به.

 

ونوه أن لأول مرة ننفذ شبكات أنفاق للبنية الأساسية لتضم جميع الشبكات، مشيرًا إلى أنه كان لابد من إنشاء عاصمة جديدة ينقل إليها الأجهزة والمباني الحكومية وبها كافة الخدمات.

 

ونوه أن العاصمة الإدارية مدينة مستدامة تعتمد على الطاقة المتجددة وتضم النهر الأخضر والذي يتكون من مجموعة من الحدائق ويعد متنفس للمواطنين، لافتًا إلى أنها تشمل 20 حيًا سكنيًا يستوعبون 6.5 مليون نسمة.

 

شاهد الفيديو..