رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. عمدة سان خوان تلقن ترامب درسًا في فن قيادة الأزمات

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعمدة سان خوان على تويتر

شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومًا لاذعًا على عمدة مدينة سان خوان، عاصمة بورتو ريكو، كارمن يولين كروز، في سلسلة من التغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر" بعد انتقادها طريقة تعامل الحكومة الأمريكية مع إعصار ماريا.

وقال الرئيس الامريكي إن: "قال الديمقراطيون لعمدة سان خوان، التي كانت تجاملني قبل أيام قليلة، لابد أن تكوني بذئية مع ترامب".

وأضاف أن "ضعف القدرة على القيادة من قبل عمدة سان خوان، والبعض الآخر في بورتوريكو، ممن لا يستطيعون أداء أعمالهم للمساعدة، يريدون أن يتم فعل كل شيء من أجلهم عندما يكون ذلك جهدًا مجتمعيًا".

وتابع قائلًا: أدى العسكريون والمستجيبون الأوائل، على الرغم من عدم وجود كهرباء، والطرق، والهواتف وغيرها، عملًا رائعًا، رغم أنه قد يتم تدمير بورتوريكو بالكامل".

وفي المقابل، نشر أمريكيون، من بينهم شخصيات عامة، صورًا لعمدة مدينة سان خوان، وهي تتجول بنفسها في مناطق منكوبة بالفيضانات ومياه الصرف الصحي لإغاثة سكان الجزيرة الأمريكية الواقعة في منطقة الكاريبي بعد أن اجتاحها إعصار "ماريا" مسببًا دمارًا هائلًا ومقتل 16 شخصًا.

وقالوا على حساباتهم بتويتر إن هذه هي عمدة سان خوان التي يتهمهما ترامب بالتقصير واللامبالاة "تعلم الرئيس الأمريكي المعنى الحقيقي للقيادة"، بينما طالبوا ترامب بأن يغرد بصورة له وهو يمارس الجولف على سبيل السخرية.