رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصليب الأحمر: حالات الكوليرا باليمن قد تتعدى المليون شخص

أحد المصابين بالكوليرا
أحد المصابين بالكوليرا في اليمن

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن الوضع الإنساني في اليمن كارثة، وأن حالات الإصابة بالكوليرا هناك قد تتعدى المليون حالة بحلول نهاية العام.

وقال ألكسندر فيت، رئيس بعثة الصليب الأحمر في اليمن، إن الأطراف المتحاربة تستخدم القوة بشكل مفرط ما يؤدي إلى سقوط عدد هائل من الضحايا المدنيين.

ودعا كافة الأطراف إلى السماح بفتح مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية التي تحمل إمدادات إغاثة، وفقًا لما جاء بوكالة روسيا اليوم.

وأضاف، خلال إفادة صحفية في جنيف، أن عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا حتى الآن بلغ 750 ألفًا وأن عدد الوفيات وصل إلى 2119.

وأكد ألكسندر فيت أن اليمن يمكن أن يشهد أكثر من مليون حالة بحلول نهاية العام.

وكان تقرير لمنظمة "أوكسفام" الدولية الإنسانية قد أفاد يوم الخميس، بأن عدد المصابين بمرض الكوليرا في اليمن، ارتفع إلى أكثر من 755 ألف حالة، ما يجعله الأسوأ في التاريخ.

ونقل "المشهد اليمني" نص التقرير الصادر عن المنظمة جاء فيه "أزمة الكوليرا التي بدأت منذ أشهر في اليمن، تعتبر أسوأ تفشي للكوليرا في العالم سجل في عام واحد.. عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا قد يرتفع ليصل إلى مليون بحلول نوفمبر  القادم".

وقال نايجل تيمينز، المدير الإنساني لمنظمة أوكسفام "أزمة اليمن هي الأسوأ في العالم"..."الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين أوجدت ظروفًا مثالية لانتشار المرض، ودفعت البلاد إلى حافة المجاعة، وأجبرت الملايين على الخروج من بيوتهم، ودمرت تقريبًا كافة الخدمات الصحية الضعيفة أصلًا، وأعاقت الجهود الرامية إلى التصدي لتفشي الكوليرا".