رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرة في بنجلاديش للتنديد بالهجمات ضد مسلمي الروهينجا

بوابة الوفد الإلكترونية

احتشد نحو 20 ألف مسلم يرتدون قمصانًا بيضاء بالقرب من مسجد دكا الكبير في العاصمة البنجالية للتنديد بالهجمات ضد مسلمي الروهينجا في ميانمار ؛ مما تسبب في أزمة إنسانية خطيرة هناك.


ذكر راديو (أوروبا 1)، اليوم الإثنين، أن المتظاهرين جابوا شوارع العاصمة للوصول إلى مقر سفارة ميانمار لحصارها، ولكن الشرطة انتشرت بأعداد كبيرة فى الشوارع وعرقلت مسيرتها فيما سمحت لوفد يضم عشرة أشخاص بالتوجه إلى التمثيل الدبلوماسي لميانمار لتقديم شكوى.


وأوضح الراديو أن الجماعة الإسلامية في بنجلاديش "حفظة الإسلام"، دعت لتنظيم هذه التظاهرة من أجل تطويق مقر التمثيل الدبلوماسي لميانمار في البلاد بمئات الآلاف من أنصارها.


يذكر أن أكثر من 410 آلاف شخص من أقلية روهينجيا المسلمة وصلوا إلى بنجلاديش منذ 25 أغسطس الماضي، وذلك هربًا من حملة

قمع قام بها جيش ميانمار في أعقاب هجمات من متمردي الروهينجا.


كانت الأمم المتحدة وصفت تصرفات الجيش البورمي والميليشيات البوذية ضد الروهينجا بأنها "تطهير عرقي"، فيما أثارت قضيتهم موجة من التضامن في العالم الإسلامي، كما نظمت مسيرات عدة لدعمهم في كل من باكستان وماليزيا وإندونيسيا.
يشار إلى أن الآلاف من أنصار جماعات إسلامية في بنجلاديش دعوا حكومتهم إلى شن حرب ضد بورما والتدخل العسكري فى ولاية "راخين" للدفاع عن الروهينجا ونددوا بالجهود الدولية غير الكافية لحماية أقلية الروهينجا المسلمة.