رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأهلي والترجي.. شاهد 5 لقطات لا تُنسى من تاريخ لقاءات الفريقين

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

يقابل الأهلي فريق الترجي التونسي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم، على ملعب برج العرب في الإسكندرية، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

 

المباراة تحمل الرقم 15 في تاريخ مواجهات الأهلي أمام الترجي التونسي.

 

وتستعرض "الوفد"، أبرز اللقطات التي لا تُنسى من تاريخ لقاءات الفريقين:

 

- فرصة إبراهيم سعيد:

في لقاء الفريقين بنصف نهائي دوري الأبطال عام 2001، تعادل الأهلي والترجي سلبيًا في إستاد القاهرة الدولي، وشهدت المباراة فرصة خطيرة جدًا من تسديدة صاروخية لإبراهيم سعيد لاعب الأهلي، لكن الكرة ردت من العارضة.

 

 

وكان الأهلي تعادل في الإياب 1/1 بهدف شهير سجله سيد عبدالحفيظ من مسافة بعيدة جدًا وتأهل الأهلي لملاقاة صن داونز الجنوب إفريقي في النهائي وفاز بالبطولة.

 

 

 

 

- فرصة محمد فضل:

التقى الأهلي والترجي مجددًا في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2010، وأقيم لقاء الذهاب في القاهرة، وفاز به الأحمر 2/1 بهدفي محمد فضل وأحمد فتحي، لكن فضل أهدر فرصة عجيبة أمام المرمى الخالي بعدما تم تمرير كرة طولية للاعب الليبيري فرانسيس يهيئها بشكل جيد أمام فضل في مواجهة المرمى يضعها عالية خارج الملعب.

 

 

- هدف إينرامو:

في نفس البطولة خلال لقاء الإياب، فاز الترجي التونسي بهدف دون رد في لقطة تعد الأشهر خلال تاريخ لقاءات الأهلي وبطل تونس، عندما أحرز اللاعب

مايكل إينرامو هدفًا بيده، قاد فريقه به للفوز وإقصاء الأهلي من البطولة القارية.

 

 

- طرد بركات:

خلال المباراة ذاتها، تعرض محمد بركات لاعب الأهلي، للطرد نتيجة الاشتباك مع أحد لاعبي الترجي، ليقوم الحكم الغاني جوزيف لامبتي وقتها بطرده، وهو الحكم الذي تم إيقافه مدى الحياة في الأيام الماضية لثبوت حصوله على رشوة.

 

 

- دموع البدري:

لم يتمالك حسام البدري مدرب الأهلي أعصابه عندما كان يقود الأحمر في عام 2012 ونجح في الفوز معه بدوري أبطال أفريقيا على حساب الترجي في سيناريو درامي بعدما تعادل الفريقان في الذهاب على ستاد برج العرب 1/1، بهدف سجله سيد حمدي في الدقيقة 88، بعدما كان الأحمر متأخرًا بهدف سجله الترجي عن طريق وليد الهشيري، قبل أن يفاجئ الاهلي الجميع ويهزم الترجي بملعبه ووسط جماهيره في رادس 2/1 بهدفي محمد ناجي جدو ووليد سليمان.