عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 أرقام تاريخية تدفع للتفاؤل بفوز مصر على أوغندا

مصر وأوغندا
مصر وأوغندا

يلتقي منتخب مصر مع أوغندا في تمام الثامنة مساء اليوم على استاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن الجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

 

المنتخب يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بعد خسارته من أوغندا في الجولة الثالثة، وتصدر الأخيرة للمجموعة برصيد 7 نقاط.

 

وتستعرض "الوفد"، 3 أرقام تاريخية، تعطي الجماهير تفاؤلًا بفوز المنتخب على أوغندا:

 

- برج العرب:

شهد استاد برج العرب بالإسكندرية، 6 انتصارات لمنتخب مصر، 4 منها تحت قيادة الجهاز الفني الحالي بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، جاءت على حساب تشاد 4/0 في إياب الدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم، ونيجيريا وتنزانيا بتصفيات أمم أفريقيا في الجابون 2017، وأمام غانا بتصفيات كأس العالم.

وسبق للمنتخب أن حقق الفوز على موزمبيق 2/0 في تصفيات كأس العالم 2014، وسجل الأهداف وقتها محمود فتح الله ومحمد زيدان، كما فاز المنتخب أيضًا في نفس التصفيات على حساب زيمبابوي 2/1 بهدفي حسني عبدربه ومحمد أبو تريكة.

 

- الجولة الرابعة:

دائمًا ما يكون الفوز حليف منتخب مصر بالجولة الرابعة لتصفيات كأس العالم، حيث لم يخسر الفراعنة في هذه الجولة سوى في مرة واحدة فقط، أمام ليبيريا بهدف دون رد في تصفيات مونديال 90.

وفي تصفيات مونديال 94 تعادل منتخب مصر بالجولة الرابعة أمام أنجولا بملعبها، وفي تصفيات مونديال 98، نجح المنتخب في تحويل خسارته أمام نامبيا إلى فوز بنتيجة 3/2 في لقاء سجل فيه حسام حسن مدرب المصري الحالي هدفًا

قاتلًا في شباك نامبيا.

وتعادل المنتخب مع نامبيا في الجولة الرابعة لتصفيات مونديال 2002، أما في 2006، فقد حقق المنتخب بالجولة الرابعة فوزًا مهمًا على الكاميرون بنتيجة 3/2 بأهداف محمد شوقي وأحمد حسن من ركلة جزاء وطارق السيد.

وفي تصفيات مونديال 2010 حقق المنتخب فوزًا جديدًا على رواندا 1/0 بملعبها ووسط جمهورها بهدف أحرزه أحمد حسن، أما في تصفيات 2014، حقق الفراعنة فوزًا ساحقًا على زيمبابوي بملعبها ووسط جمهورها بنتيجة 4/2، أحرز محمد صلاح لاعب الفراعنة هاتريك ومحمد أبوتريكة هدف.

 

- يوم 5 سبتمبر:

سبق لمنتخب مصر أن حقق فوزين، والطريف أن كلاهما في الجولة الرابعة للتصفيات، على حساب الكاميرون 3/2 في تصفيات مونديال 2006، وعلى حساب رواندا بتصفيات مونديال 2010، كما سبق للمنتخب أن فاز خلال شهر سبتمبر مرتين برباعية، الأولى على حساب بنين بتصفيات مونديال 2006 وفاز الفراعنة 4/1، والثانية على حساب غينيا في تصفيات مونديال 2014 وفاز الفراعنة 4/2.