رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ البحيرة تتفقد مشروعات رشيد

المهندسة ناديه عبده
المهندسة ناديه عبده محافظ البحيرة تتفقد

أكدت  المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة،  على أن أعمال تطوير وتنمية مدينة رشيد ووضعها على الخريطة السياحية خلال 3 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتشمل أعمال تطوير البنية التحتية بالكامل من صرف صحي ومياه وكهرباء وغاز، بالإضافة إلى أعمال تطوير وتجميل المدينة.
جاء ذلك خلال الجولة التي قامت بها صباح اليوم بمدينة رشيد ضمن الجولات التي تقوم بها بمدن ومراكز المحافظة، لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها لدفع العمل والأداء بها، وتذليل ما يعترضها من معوقات.

حيث تفقدت أعمال تطوير وتجميل السور بمدخل المدينة على ترعة الرشيدية بطول 4.5 كم وبتكلفة مليون جنيه -جهود ذاتية-، وأعمال تطوير منطقة الكورنيش على النيل أمام مسجد أبو العزايم الأثري، حيث تتم أعمال إنشاء جزيرة ونافورة بالجهود الذاتية.
كما تفقدت المحافظ أعمال تطوير وتنمية منطقة تل ومسجد

أبو مندور، والتي تتمثل في رصف الجزء المتبقي من طريق الكورنيش أمام مسجد أبو مندور بطول 200 متر مع عمل نيو جيرسي للطريق على جانب الطريق لحماية تل أبو مندور الأثري، وتركيب أعمدة إنارة على الطريق وكذا تبليط الأرض حول محيط المسجد ودهان المسجد مع عمل سور حديدي  أمام المسجد على النيل بتكلفة إجمالية 3,2 مليون جنيه.
 ووجهت المحافظ بسرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها قبل نهاية الشهر الجاري، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الأثري للزخارف الموجودة بالمسجد والمباني المحيطة به.