رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السكك الحديدية تدفع بـ26 قطارًا إضافيًا لمواجهة «زحمة العيد»

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، تشغيل 26 قطارًا إضافيًا (مكيف ومميز)، إضافة إلى ضم عدد 26 عربة، علاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 26 أغسطس الجاري، وحتى 11 سبتمبر المقبل بإجمالي عدد مقاعد إضافية 120 ألف مقعد، استعدادًا لموسم عيد الأضحى.

 

قررت الهيئة تطبيق النظام الجديد لحجز تذاكر قطارات الصعيد للحد من زحام وتكدس الركاب أمام منافذ بيع التذاكر، وبدأت للمرة الأولى فى تفعيل إجراءات الحد من الاتجار فى تذاكر القطارات بالسوق السوداء، ⁦خصوصًا خطوط الوجه القبلى. 

 

شرعت الهيئة في طرح تذاكر للقطارات المكيفة مطبوع خلفها رقم بطاقة الرقم القومى للراكب، حيث لن يتم صرف التذاكر لركاب الدرجتين الأولى والثانية المكيفة إلا بموجب إظهار بطاقة الرقم القومى للصراف لطباعة الرقم بالكامل على ظهر التذكرة، معلنة انتهاءها من وضع هذا النظام داخل منافذ الحجز بمحطة مصر برمسيس تمهيدًا لتعميمها فى المحطات كافة.

 

وقال نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الموارد، والمتحدث باسم الهيئة، المهندس رضا أبو هرجة، إن المواطن عليه تقديم بطاقة الرقم القومي للصراف ليتم

إدخال الرقم القومي على النظام المتبع، ثم يتم طباعة الرقم على "استيكر" ولصقه خلف التذكرة مصحوبًا بـ"باركود".

 

وأضاف "أبوهرجة" أنه تم تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، منعًا لتسريب التذاكر إلى السوق السوداء، مناشدًا السادة الركاب المسافرين التعاون مع الهيئة فى إظهار البطاقة الشخصية لتسجيل البيانات لكل راكب حفاظًا على حقوقهم.

 

وأوضح المتحدث باسم الهيئة، أنه في ظل السياسة الحالية للهيئة التي تهدف إلى توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريــن على خطوط السكك الحديدية، خصوصًا الوجه القبلى لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، قامت الهيئة بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها، نظرًا لحجم الركاب، خصوصًا بخطوط الوجه القبلى.