عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الأهلي والمصري في نهائي الكأس.. رسالة سلام لعودة الجماهير

مباراة الأهلي والمصري
مباراة الأهلي والمصري

بعد تأهل الأهلي للمباراة النهائية ببطولة كأس مصر، يسعى المارد الأحمر إلى تحقيق الثنائية ببطولة الدورى المصري وكأس مصر، بعد غياب دام قرابة عشر سنوات منذ آخر لقب للكأس حققه عام 2007، والذي غاب بعدها عن القلعة الحمراء التي تسعى لجمعها مرة أخرى هذا الموسم.

فيما يبحث المصري البورسعيدي عن انتهاز فرصة التأهل وتحقيق الفوز بكأس مصر، والتأهل للعب مباراة كأس السوبر باعتباره بطل الكأس.

وكان الأهلي قد صعد على حساب سموحة بالفوز برباعية نظيفة في نصف النهائي، في حين تأهل المصري على حساب الزمالك بهدفين دون مقابل في نفس الدور.

والتقى الفريقان بالمباراة النهائية في بطولة كأس مصر خمس مرات فاز فيها المارد الأحمر على نظيره البورسعيدي وجاءت النتائج  كالآتى:

1927: انتصر الأهلي على المصري في نهائي الكأس (5-0).

1945: انتصر الأهلي على المصري في نهائي الكأس (3-2).

1947: انتصر الأهلي على المصري في نهائي الكأس (2-1).

1983: انتصر الأهلي على المصري في نهائي الكأس (1-0).

1984: انتصر الأهلي على المصري في نهائي الكأس (3-1).

وتأتى المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية في

الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقامت عدسة "بوابة الوفد" برصد آراء المواطنين حول المباراة وإمكانية عودة الجماهير مرة أخرى للمدرجات، وإمكانية حدوث مصالحة بين الفريقين، بعد المذبحة الشهيرة التي حدثت في مباراة بينهما عام 2012 والتي راح ضحيتها حوالي 72 شهيدًا من جماهير الأهلي.

وفي هذا الصدد، أعرب عدد من المواطنين عن رغبتهم في  المصالحة بين الفريقين لأن الشعب المصري طيب ومتسامح، وتمنى آخرون رفع الوعي القومي لدى الجماهير والتحلي بالأخلاق الحميدة، مؤكدين أن شغب الملاعب لا علاقة له بكرة القدم.

وتوقع المواطنون أن تأتي مباراة الكأس القادمة لصالح القلعة الحمراء على أن تكون النتيجة 2 / 0 وأن يتوج المارد الأحمر بكأس مصر ليجمع الثنائية، الدوري والكأس.

 

شاهد الفيديو..