عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة الأولمبية تفوض الجهة الإدارية بالإشراف على عمومية النادي المصري

النادى المصرى
النادى المصرى

تسلمت مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد خطابًا من اللجنة الأوليمبية المصرية يتضمن تفويضًا بالإشراف على جميع اجتماعات الجمعيات العمومية للأندية بما فيها النادي المصري وأيضًا مراكز الشباب التي تخضع للأئحة الأندية وذلك خلافًا لما كانت تقوم به إدارة النادي المصري بالإعداد للجمعية العمومية الخاصة المقرر لها يوم الجمعة بعيدًا عن إشراف الجهة الإدارية.

وأكدت اللجنة الأوليمبية في خطابها ضرورة أن تكون جميع المراسلات والمكاتبات الخاصة بالجمعيات العمومية مختومة بخاتم اللجنة الأوليمبية ومعتمدة من الجهة المشرفة.

وقد أحدث الخطاب الجديد ارتباكًا داخل أروقة النادي المصري خاصة أن اللجنة الأوليمبية سوف ترسل أعداد من لهم حق حضور الجمعية العمومية طبقًا لآخر جمعية عقدت في مارس الماضي وتقدر بـ 5800 عضو لهم حق الحضور بالإضافة لـ 1017 عضوًا تابعًا "سيدات" تم إضافتهم مؤخرًا وهو ما يتطلب حضور أكثر من 3 آلاف عضو شرطًا لصحة الانعقاد الجمعية العمومية الخاصة وهي نسبة الـ 50 + 1 وهو ما يتطلب مجهودًا كبيرًا من أعضاء مجلس إدارة المصري.

ومن المتوقع أن ترفض الجهة الإدارية الإشراف على الجمعية العمومية وتطلب أن يكون الإشراف كاملًا عن طريق اللجنة الأوليمبية المصرية.

 

من ناحية أخرى بدأ النادي المصري في إنهاء إجراءات انعقاد الجمعية العمومية من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً للنظر في اللائحة الاسترشادية.

وأكد سمير حلبية رئيس النادي المصري على أهمية حضور الاجتماع

لاعتماد لائحة النظام الأساسي للنادي في ضوء قانون الرياضة الجديد وضمانًا للاستقرار في المرحلة القادمة وأن أحقية الحضور للعضو المسدد لإشتراك 2016/2017 ويسمح للعضو الذي فقد كارنيه العضوية الحضور ببطاقة الرقم القومي حيث تستقبل إدارة الاشتراكات بالنادي الأعضاء الراغبين في استخراج بدل فاقد للكارنيه.

وقد أغلقت إدارة الإشتراكات باب تجديد العضوية قبل موعد انعقاد الجمعية بـ 15 يومًا، وأصدرنا بيانًا لأعضاء الجمعية العمومية نؤكد فيه على انعقاد الجمعية العمومية الخاصة في موعدها الجمعة القادم بالمقر الرئيسي أسفل المدرج البحري باستاد النادي المصري ويتم استقبال الأعضاء بساحة الاستقبال بالمدخل الرئيسي للمدرج البحري لإثبات الحضور بالسجلات الخاصة بالجمعية العمومية والتوجه لصناديق الاقتراع لإبداء الرأي بالموافقة أو الرفض على اللائحة.

ويغلق باب التصويت في تمام السابعة مساءً ويقوم المستشار رئيس اللجنة المشرفة على عملية التصويت بإعلان نتيجة التصويت في حالة اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الاجتماع.