عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش يعلن عبور واحدة من أكبر سفن الحاويات بقناة السويس

قناة السويس تستقبل
قناة السويس تستقبل ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، عبور سفينة الحاويات العملاقةMOL TRUST  -ثالث أكبر سفينة حاويات في العالم – الممر الملاحي للقناةـ وذلك في أول رحلة لها قادمة من سيريلانكا ومتجهة إلى المغرب.

 

وقال مميش إن السفينة تتبع الخط الملاحي العالمي  MOL"" وتحمل على متنها  حتى 20170 وهو ما يعكس قدرة قناة السويس على استقبال كافة سفن أسطول الحاويات في العالم ومواكبة التطور المتنامي بها  وكفاءة المرشدين بالقناة على قيادة مثل هذه النوعية من السفن .

 

وأكد مميش أن  الخطوط الملاحية الكبرى تتسابق فيما بينها  للتربع  على قائمة سفن الحاويات الأكبر عالمياً للاستفادة من اقتصاديات الحجم وتوفير اقتصاديات التشغيل.

 

وقال الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس إن  القوات المسلحة المصرية تبذل جهداً في تأمين المجرى الملاحي وتوفير أعلى مستويات السلامة للسفن العابرة للقناة بما يليق بالمكانة الدولية الرفيعة التي تحظى بها قناة السويس بين الممرات الملاحية العالمية. مؤكداً  أن هيئة

قناة السويس تحرص باستمرار على تحسين خدماتها الملاحية المُقدمة للسفن العابرة من خلال عملية التطوير المستمرة للمجرى الملاحي.

 

وقال Vladimir Krivets ربان السفينة إن إدارة قناة السويس اتخذت كافة التدابير اللازمة لتيسير عبور السفن بأمان مع توفير كافة الخدمات والمساعدات الملاحية اللازمة للعبور الآمن كالعلامات الملاحية والقاطرات المرافقة للسفن أثناء عبورها للقناة.

 

وكان قد تم  تدشين السفينة التي ترفع علم جزر المارشال في النصف الاول من العام الجاري بترسانة سامسونج الكورية للصناعات الثقيلة، ويبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما يصل غاطسها 49 قدم، كما تتميز باستخدامها لأنظمة حديثة قادرة على تقليل الانبعاثات الكربونية لتندرج ضمن قائمة السفن صديقة البيئة.