رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط عاطل تعدى على قوات الحماية المدنية وأتلف سيارة إطفاء بسوهاج

سيارة إطفاء - أرشيفية
سيارة إطفاء - أرشيفية

تمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، برئاسة العميد علاء السعيد مدير الإدارة، من السيطرة على حريق بناحية عزبة الشيخ بطيخ التابعة لقرية الكشح بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج،كان قد نشب بأحد المنازل، وامتد لحوشين مجاورين دون حدوث خسائر بشرية.

 تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد أحمد شمندى مأمور مركز شرطة دار السلام، يفيد بنشوب حريق بدائرة المركز، والسيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية وعدم وجود إصابات بشرية .

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الحماية المدنية لمكان الواقعةوتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وبالفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلي مدير مباحث سوهاج؛ نشوب الحريق بحوش ملك "صابر. ا" 41 سنة عامل، وامتد لحوشين مجاورين ملك شقيقه هاشم 45 سنة عامل، و"محمد. ع" 35 سنة عامل، ومكونين من طابق واحد ومشيدين بالبلوك الأبيض ومسقوفين بأفلاق النخيل والبوص، ولم ينتج عن الحريق إصابات، وانحصرت التلفيات فـي نفوق رأسي غنم، وكمية من الطيور.

 وبسؤال المذكورين أيدا ما جاء بالفحص، ورجحا أن يكون سبب الحريق مصدر حراري، ونفيا الشبهة الجنائية.

وخلال إخماد قوات إدارة الحماية الحريق، تعدى "ياسر. ع" 27 سنة حاصل على دبلوم، على مندوب الشرطة "حكم. ص" 36 سنة من قوة الإدارة "نقطة إطفاء الكشح"، بالسب والشتم بسبب رغبته فـى سرعة إخماده الحريق، وتمكنت القوات من السيطرة على المذكور وضبطه، وأثناء ذلك أحدث تلفيات بسيارة الإطفاء رقم 340 ، حيث قام بكسر ماسورة الباب الخلفى.

 وأخطرت الإدارة البيطرية بدار السلام للانتقال واتخاذ اللازم، وأخطرت الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2678 إدارى المركز لسنة 2017 وجارٍ العرض على النيابة العامة للتصرف .