رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منى عبدالغنى...لن أنسى بهجة «شبرا» فى رمضان.. وبرامج «المقالب» لطيفة

مني عبد الغني و ابنتها
مني عبد الغني و ابنتها

إذا جلست مع صحبة وسألوك عن الإعلامية الهادئة البشوشة دائما فلن تتذكر سواها، وإذا تكرر الأمر فى الوسط الفنى ستكون نفس الإجابة، التى تلحق بها الغناء أيضًا فهى التى تنقلت بين هذه المهن من الغناء للتمثيل حتى وصلت إلى الإعلام. فهى التى غنت «يالا يا أصحاب» وشاركت فى مسرحية «ألابندا» وطلت على الشاشة من خلال برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا».

منى عبدالغنى التى عادت للغناء فى 2016 بعد انقطاع دام سنوات لتعود فى رمضان الحالى أيضًا للتمثيل من خلال يسرا فى عمل فنى بعنوان «الحساب يجمع»، تروى لنا ذكرياتها وحكاياتها عن رمضان، وتفتح قلبها عن زيجة ابنتها «ريم» التى زفتها منذ فترة قليلة بأغنية حنونة تحمل نصائح أم لنجلتها. وإليكم نص الحوار:

< كيف="" يكون="" يومك="" فى="">

- خلال السنوات السابقة كان رمضان لى بمثابة شهر استراحة من العمل بسبب توقف برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» خلاله فكنت مثل كل الأمهات أسعى فقط لتحضير الطعام للإفطار وصلاة التراويح وقراءة القرآن الكريم.

< وكيف="" اختلف="" رمضان="" الآن="" عن="">

- كانت الحياة مختلفة حيث براءة الطفولة التى لا تحمل أى مسئوليات، كنا نلعب فى الشارع ونصعد وقت الإفطار لنجد المائدة مليئة بالطعام الشهى، وبعد المغرب نلهو بالفوانيس «أبوشمعة» والمسحراتى ينادى فى السحور، وهو الشىء الذى افتقدناه حالياً، وكنت محظوظة أننى بنت حى شبرا الذى لا يهدأ فى رمضان من الحركة والبهجة، فكان سكانه يحرصون على تعليق زينة رمضان وصنعها من الورق الملون وتعليقه على المنازل، كما أن التليفزيون زمان كان مختلفًا وله ذكريات عديدة فى قلوبنا من الفوازير والمسلسلات نعتز بها.

< من="" تحرصين="" على="" عزومته؟="" وتحرصين="" على="" حضور="" عزومة="">

- عزومة العيلة هى أهم العزومات فى رمضان فى الحالتين، سواء كنا معزومين أو عازمين، وهذا العام ستكون هناك عزومة مختلفة وضيفًا جديدًا هو ابننا بعد زواجه من ابنتى «ريم».

< هناك="" معتقد="" لدى="" العامة="" أن="" المشاهير="" لا="" يدخلون="" المطبخ..="" هل="" هذا="">

- بالعكس أحياناً أشارك فى الطهى بنفسى وإن لم أطه بنفسى أحب الإشراف على ما يطهى وخاصة فيما أحبه من طعام.

< وهل="" أولادك="" يطلبون="" منك="" طعاماً="">

- لا، إطلاقاً هم يفضلون الأكل الصحى بسبب «الدايت» وأقصى ما يمكن طهيه لكسر قواعد الدايت يكون مكرونة باشميل وملوخية.

< كيف="" اختلف="" رمضان="" بعد="" زواج="">

- لدى مزيج من السعادة والافتقاد أنها تركت المنزل وذهبت لبيت زوجها فكان لى بعض الطقوس معها فى المطبخ، فقد كانت تقف معى فى تحضير بعض الطعام وأخوها أيضاً، ولكن تغلب السعادة على شعورى لأنها فى بداية حياتها، وأتمنى لها كل الحب والأمان.

< ما="" النصيحة="" التى="" قدمتها="" إليها="" عند="">

- لم تكن فى هيئة نصيحة مباشرة تكلمنا كثيراً ولخصت نصائحى لها قدمتها فى أغنية وغنتها لها فى حفل زفافها، كما توجهت لكل عروس تتزوج فى أغنية «شريك حياتك» التى غنيتها فى 2016، وكان يسيطر علىَّ المثل الذى يقول: «ربنا يسعده ويبعده».

< ومن="" صاحب="" فكرة="">

- أنا صاحبة الفكرة وتحدثت عنها مع الشاعر بهاء الدين محمد فكتبها لى ببراعته المعتادة وصياغته التى لم تجهدنى فى حفظها.

< ما="" رأيك="" فى="" عدم="" ارتداء="" الحجاب="" فى="" رمضان..="" وهل="" غير="" المحجبات="" يشعرن="" بالخجل="">

- إطلاقاً لم أكن أشعر بالخجل من عدم ارتدائه فى رمضان وكنت أحرص على الاحتشام حتى ابنتى كررت نفس الشىء لمراعاة مشاعر الناس.

< هل="" حاولت="" التأثير="" على="" ابنتك="" لارتداء="">

- حاولت عن طريق النصح مرات بهدوء ولكنها رفضت فتركت لها مجال الاختيار لترتديه عن اقتناع كما حدث لى.

< هل="" تفضلين="" مقاطعة="" زخم="" المسلسلات="" فى="">

- لا، إطلاقاً أشاهدها ولكن فى حدود مسلسل أو اتنين بالكتير،

وهذا أمر ضرورى بسبب عملى فى البرنامج ونستضيف نجوم هذه المسلسلات بعد رمضان فلا بد من متابعتهم حتى لو عن طريق «يوتيوب» حتى يكون لى رد فعل وخلفية عما يقال.

< وما="" رأيك="" فى="" برامج="" المقالب؟="" وهل="" تعرضت="" لمقلب="" قبل="">

- «لطيفة» وأعجبنى أدب وهدوء جورج قرداحى فى برنامج رامز جلال حينما تعرض لمقلب، وأرى أن فضح هذه البرامج غير لائق قائلة: «إنت رضيت واتبسطت مع زميل له عشم فيك ما داعى الشتائم والسباب أيضًا بعد اكتشاف المقلب ولو رفضت المقلب اعتذر بهدوء دون فضحه ورجع فلوسه وارفض إذاعته وخلاص ليه الإهانة» وفى النهاية نحن نحب فنانًا ما فنحب أن نراه فى كافة انفعالاته.

وتعرضت لمقلب ولكن لم يكتمل حدثنى شخص ما يبلغنى عن سفر لدعم السياحة فقررت على الفور المشاركة من أجل مصر وعمل أغنية على حسابى الخاص وأبلغتهم بعدم مقاضاتى أية أموال، وبعد ذلك تحدثت مع «محمد هنيدى» فحكيت له ما حدث وقلت له إننى سعيدة بالفكرة ولم أتقاض أموالاً، فقال لى: «خدى فلوس قلتله لا قالى لا خدى فلوس فصممت أن أعرف فأبلغنى أنه مقلب لرامز جلال، فاعتذرت ولذلك هنيدى هو من أنقذنى من المقلب».

< ولماذا="">

- كنت هتبهدل وأنا محجبة.

< هل="" فكرت="" فى="" تجديد="" دمائك="" والاكتفاء="" من="" برنامج="" «الستات="" ميعرفوش="">

- لا إطلاقاً الحمد لله ناجحين و«السى بى سى» قدمتنا للجمهور بشكل لائق وأحب العمل به بجانب بعض أعمالى الأخرى.

< عدت="" للغناء="" العام="" الماضى..="" فهل="" تعودين="">

- نعم، أشارك بعمل فنى من خلال مسلسل «الحساب يجمع» مع الفنانة يسرا وهذه العودة تحمل لى معانى كثيراً خاصة للعودة إلى يسرا والعودة إلى العدل جروب وأشياء كثيرة قد تغير يومى أيضًا فى رمضان.

< وما="" سر="" الانسجام="" بينك="" وبين="" الإعلامية="" مفيدة="" شيحة="" رغم="" الاختلاف="" الجذرى="" بينكما="" فى="">

- مهم جدًا أن يكون بيننا كيمياء ولا يوجد بيننا منافسة بل تكامل ونتقبل نصائح بعضنا البعض ونحن حريصون على تبادل المناسبات وحضورها بكل ألفة وود، وفى كواليس البرنامج ليس لدى أى مانع أن أغير ملابسى للتوافق مع ملابسها وأخذ رأيها فى تفاصيلى، فالمهم أن يكون هناك انسجام شكلى أيضًا على الشاشة.

< هل="" تعرضت="" لإغراءات="" للعودة="" عن="" ارتداء="">

- «ناس بترمى كلام لذلك الهدف» لكن أنا بحب حجابى وأقل حاجة أعملها لربنا ولن أتنازل عنه وأعتبر نفسى وسطية ولا أغالى فى الدين الذى تعب منه الناس.