رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة المنصورة تبحث التعاون مع جامعة ترنوبل الطبية في أوكرانيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

زار وفد من جامعة المنصورة، برئاسة الدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، جامعة هورباتشفسكي ترنوبل الحكومية الطبية في أوكرانيا؛ لبحث سبل التعاون وتنفيذ برامج علمية وأكاديمية مشتركة.

 

وضم الوفد كلا من: الدكتورة أمينة النمر، عميد كلية التمريض، والدكتور حسين الصباغ، أستاذ الكيمياء الطبية بكلية الصيدلة، والدكتور محمد صلاح، مدير مكتب العلاقات الدولية.

 

واستقبل الوفد البروفيسور ميخايلو كوردا، رئيس جامعة ترنوبل، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الصيدلة، وعميد كلية التمريض ووكيل كلية الصيدلة، ووكيل كلية التمريض، ومديرة العلاقات الدولية بجامعة ترنوبل.

 

استعرض الجانبان كيفية تنفيذ برامج تعاون مشتركة سواء في مجالي الصيدلة أو التمريض على مستوى البرامج الأكاديمية للبكالوريوس أو الدراسات العلية وكذلك المشروعات البحثية المشتركة والإشراف على الرسائل العلمية.

 

وأشار صلاح إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار اهتمام جامعة

المنصورة بتدويل التعليم العالي حسب رؤية إدارة الجامعة برئاسة الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، حيث يفتح هذا التعاون آفاق تعليمية وبحثية بين الجانبين وتبادل الخبرات والزيارات وبالأخص في المجالات الطبية المختلفة.

 

وأكد زيدان أنه لابد من العمل على رفع قيمة جامعة المنصورة من خلال التعاون الدولي وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المميزة، حيث يصب في النهاية في مصلحة مصر من خلال تطوير الخريج وتأهيل الطلاب بالخبرات الحديثة والدولية مما يكسبه القدرة على المنافسة في سوق العمل والتميز في العطاء والإنتاج.