رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دخول ٤٠ أتوبيس مكيف الخدمة بنظام الكروت المدفوعة بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أن المحافظة مستمرة في خطتها لزيادة أعداد أتوبيسات أسطول هيئة النقل العام وتطويرها، وتوفير أتوبيس لائق لمواطني العاصمة ومرتاديها.

أوضح أن ذلك يكون من خلال توفير الموارد من موازنة الدولة، أو بالشراكة مع القطاع الخاص، بتوفير أتوبيسات وميني باصات جديدة، وماركات عالمية ذات كفاءة عالية وإمكانات حديثة ومميزة، لتشجيع شريحة أكبر من المواطنين على ترك سياراتهم الخاصة واستخدامها مما يسهم في تخفيف الضغط المروري على شوارع العاصمة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لنموذج لأتوبيس وميني باص جديد، تقوم شركة مواصلات مصر، إحدى شركات القطاع الخاص، بالمشاركة بها في تحديث أسطول الهيئة، حيث تعمل تحت إشراف هيئة النقل العام، التي تقوم بتحديد خطوط السير لها والتعريفة المقررة.

أشار المحافظ إلى أن الشركة ستدفع بـ40 ميني باص خلال الشهر الجاري، كإحلال وتجديد للميني باص المشاركة بها من قبل، أن

الأتوبيسات سيصل عددها إلى 40 أتوبيسًا مكيفًا سيتم دخولها الخدمة خلال نهاية هذا العام، وتكون باكورة لمشاركة القطاع الخاص للهيئة لتحديث أسطولها.

تمتاز الأتوبيسات والميني باصات أنها مكيفة وتمتاز بالخدمات الإلكترونية Wi- fi وتعمل بنظام الدفع الإلكتروني بالاعتماد على الكروت المدفوعة مسبقًا ومزودة بشاشات داخلية للتعريف عن محطات الوصول التالية ومواعيد الوصول إليها وسوف تمتد أعمال التغطية أحياء وأطراف العاصمة كافة.

شهد اللقاء اللواء رزق على رئيس هيئة مجلس إدارة هيئة النقل العام، والدكتور هشام عطا، رئيس مجلس إدارة الشركة، والدكتور أحمد عمرو الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات الوطنية.