عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تموين الأقصر: توريد أكثر من 3 آلاف طن قمح إلى شون وصوامع المحافظة

حصاد القمح ـ أرشيفية
حصاد القمح ـ أرشيفية

قال سيد طاهر، وكيل وزارة التموين بالأقصر، إن شون وصوامع القمح تسلمت حوالي  3 آلاف و494 طنا  و775 كيلو بوزن 150 كيلو للإردب وبسعر 555 جنيهًا، منذ بدء موسم الحصاد بالأقصر يوم 20 أبريل حتى الأمس.
وأشار  طاهر إلى أن المحافظة تستقبل توريد القمح من العوينات والفرافرة، بالإضافة إلى التوريد المحلي من مزارعي الأقصر، مضيفًا أن السعة التخزينية للشون والمطاحن بالأقصر تبلغ حوالي  ٣٣ ألف طن، موزعة بين سعة ٣٣ ألف طن لمركز إسنا، و ٥ آلاف طن لشون مطحن أرمنت، ٥ آلاف طن لشون مطحن إسنا.
وتابع: "تتسلم اللجنة المحصول  بدرجة نقاء 22.5 درجة، و بدرجة نظافة 23 و575 كأعلى درجة نظافة للمحصول، مشيرًا إلى أن سداد المستحقات يتم خلال 3 أيام، لافتًا إلى أن عملية إجراء التوريد للمحصول وإنهائها تتم في غضون 48 ساعة .
وأوضح طاهر، أن المحصول الوارد  من الشركات يتم توريده في بنكر إسنا، أما بالنسبة

للمزارع في حال توريده المحصول في جوال بلاستيك يتم تفريغه في بنكر إسنا، أما في حالة توريده للقمح في أجولة أخرى، فإنه يتم  توريد المحصول في صوامع أرمنت، مشيرًا إلى أن السعة التخزينية للشون والمطاحن بالأقصر تبلغ حوالي  ٣٣ ألف طن، موزعة بين سعة ٣٣ ألف طن لمركز إسنا، و ٥ آلاف طن لشون مطحن أرمنت، ٥ آلاف طن لشون مطحن إسنا.
ولفت وكيل الوزارة إلى أنه لم يتم تصنيف ماتم تسلمه من المحصول المحلي ومحصول الشركات، لافتًا إلى أن ذلك يتم بعد انتهاء الموسم والذي يوافق منتصف شهر يوليو المقبل.