رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معرض الربيع.. زهور ونباتات نادرة تبدأ بـ5 جنيهات وتصل إلى 60 ألفًا

معرض الربيع
معرض الربيع

الدراكو.. الفونكس.. الروبيلى.. البنادوس.. الرابس.. فيرجانا والسلندر، جانب من اسماء زهور ونباتات نادرة بديعة الأشكال والألوان ، وكأنها تحف فنية فى اكثر من 5 الاف نوع مصرى ومستورد، تتزين بها حديقة الأورمان الآن بالجيزة، فى معرض زهور الربيع رقم 28، والذى يشارك به 160 عارضا لعرض زهور ونباتات تبدأ اسعارها من خمسة جنيهات كزهرة القرنفل أو البانسيه والريحان والعطر ونباتات الصبار الى اشجار ونباتات نادرة يبلغ سعرها  الى 60 الف جنيه على غرار شجرة الزيتون التى يصل عمر واحدة منها  الى 250 عاماً.

ولقد تجاوز معرض هذا العام عرض النباتات والزهور والبذور كما هو المعتاد ، الى عرض العشرات من المنتجات الطبيعية والزراعية المتعلقة بالأغذية الصحية، كعسل النحل والتمر والاعشاب والتسالى، اضافة الى الفطير المشلتت الفلاحى والتحف الفخارية المصنوعة يدويا بجانب جميع مستلزمات الزراعة بدءا من البذور والأسمدة والطمى وصولا الى الآليات والمعدات البسيطة المساعدة على زراعة الحدائق والمسطحات الخضراء، يضاف الى ذلك بيع حيوانات أليفة للزينة وطيور.

ويقول المهندس محمد فاروق القادم من الإسكندرية والفائز هذا العام بلقب افضل عارض لـ«الوفد»: ان المعرض شهد انواعا جديدة من النباتات والزهور منها الجارديا ذو الرائحة العطرة وتستخرج منه ارقى انواع البارفانات، ونبات البولنشاى المستورد وغيرها الكثير، والجديد ايضا أن مصر نجحت فى زراعة العديد من الزهور والنباتات التى كنا نستوردها مما يعطى عهدا جديدا لترويج زهور ونباتات الزينة المصرية فى الداخل والخارج، لافتا الى ان الاوروبيين وخاصة هولندا توصلوا الى تخليق نباتات واشجار جديدة بتهجين وايضا تركيب انواع مختلفة من النباتات بتضفيرها الى جانب بعضها البعض على غرار شجرة السلندر، والمتقزمات، وهى نباتات واشجار طبيعية يتم التدخل البشرى فيها لتتخذ

اشكالا مختلفة من حيوانات وطيور، ومنها على شكل إنسان، وأن مصر بدأت تأخذ من تقنية الغرب لتخليق هذه النبتات للزينة،  مشيرا الى أن المعرض شهد إقبالا هذا العام اكثر من الاعوام الماضية. فمنذ افتتاحه فى 18 مارس ويزوره يوميا من ألفين إلى ثلاثة الاف زائر يومياً.

ويجد الآلاف من الاسر المصرية فى هذا المعرض فرصة للتنزه بين الخضرة والزهور الجميلة الممتدة بين جنبات المعرض كخميلة بديعة المنظر، بجانب كونها فرصة لشراء بعض النباتات المنزلية لتزيين شرفات ونوافذ واسطح منازلها، اضافة  لتحف فنية مصنوعة يدويا، لإضافة عناصر جمالية وديكورات لمنازلها لإكساب الحياة مشاهد أكثر جمالاً.

معرض زهور الربيع هذا العام شهد إضافات جديدة رائعة، ولكن يؤخذ عليه من العارضين المشاركين ومن الرواد سوء تنظيم حركة مرور السيارات داخل الحديقة والتى تحدث ارتباكا وتهدد بالإضرار ببعض المعروضات، وفيما عدا ذلك جميع المعروضات تجد رواجًا واقبالًا خاصة المنتجات الغذائية الطبيعية التى تشهد اقبالا وعلى رأسها عسل النحل والتمر والكركديه والتمر الهندى والدوم وغيرها من الاعشاب الطبيعية التى يكثر الإقبال عليها استعدادا لشهر رمضان، وينتهى المعرض يوم 3 مايو المقبل.