رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جامعة القاهرة تعتزم بناء محطة شمسية بسعة 600 كيلو وات

لدكتور عمرو عدلى-
لدكتور عمرو عدلى- نائب رئيس جامعة القاهرة

قال الدكتور عمرو عدلى، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، إن مشروع افتتاح محطة الطاقة الشمسية في كلية الهندسة بقسم الكهرباء أضاف معلومات كثيرة للطلاب الذين عمله بالمشروع في التقنيات الحديثة للطاقة المتجددة.

وكشف أن الجامعة قامت بالاتفاق مع إحدى الشركات المصرية على بناء محطة شمسية بسعة 600 كيلو وات لتغذية العديد من مبانى الجامعة و يتم تمويل جميع هذه الإجراءات من خلال الوفر فى الطاقة الذى يتم بالفعل و بمشاركة الشركات الداعمة.

وأشار عدلي إلى أن الجامعة سعيدة بالتعاون مع شركة abb، لافتا إلى أن الجامعة لديه خطة قصيرة المدي للاستفادة من جميع اقسام هندسة القاهرة.

وشدد عدلى، فى كلمته التى ألقاها نيابة عن الدكتور جابر نصار، على الإجراءات التى تبنتها الجامعة لترشيد استخدامات الطاقة حيث تم تأكيد تغيير جميع أجهزة و معدات الانارة إلى لمبات موفرة للطاقة كما يتم حاليا و

على مراحل تغيير أجهزة التكييف والأجهزة كثيفة الاستخدام للطاقة إلى أجهزة موفرة للطاقة سواء بالمبانى التعليمية أو المبانى الإدارية وجميع مستشفيات جامعة القاهرة.

وأوضح عدلي أن رئيس الجامعة كلّف القائمين علي تصميم المباني الجديدة بضرورة مراعاة الاكواد العالمية لمباني الموفرة للطاقة كما تم التاكيد علي البدء في بعض الإجراءات مثلا استخدام أنظمة ادارة الطاقة الحديثة و استخدام التكنولوجيات الحديثة .

يذكر ان كلية الهندسة جامعة القاهرة، افتتحت، اليوم الخميس، محطة الطاقة الشمسية بقسم الكهرباء، بالتعاون مع شركة abb، بقوة 30 كيلو وات، بتكلفة 100 ألف دولار، نفذتها أعلى مبنى قسم الكهرباء.