رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. لحظة تتويج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلم محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، رسميًا جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن الموسم الحالي، خلال حفل اختيار الأفضل في الأفضل في جميع المسابقات بإنجلترا، الذي أقيم في لندن.

تمكن صلاح من حصد الجائزة على حساب كيفين دي بروين، وديفيد سيلفا، و لاعبي مانشستر سيتي، دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، وهاري كين مهاجم توتنهام.

ويعد لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسبانى الحالى، آخر لاعب من نادى ليفربول فاز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا من رابطة اللاعبين المحترفين موسم 2013 – 2014.

وبات محمد صلاح ثاني لاعب عربي وأفريقي ينجح في حصد هذه الجائزة العريقة بعد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، الذي توج بها الموسم قبل الماضي، بعد قيادة فريقه للتويج بلقب البريمييرليج

في مفاجأة من العيار الثقيل.

ويعد تتويج صلاح استكمالًا لسلسلة  طويلة من النجاحات التي يحققها الفرعون المصري منذ انضمامه إلى الريدز في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بداية من جائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي، ثم الفوز بجائزة الـ"كاف" كأفضل لاعب في أفريقيا لعام .2017

كما حطم صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في تسجيل 40 هدفًا في موسم واحد، بمختلف المسابقات، منذ أيان راش في موسم 1986-1987، كما أنه أكثر لاعب ينجح في التسجيل لليفربول في أول مواسمه مع الفريق، ليكسر الرقم السابق المسجل باسم الإسباني فرناندو توريس.

ويقدم صلاح موسمًا استثنائيًا، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ 31 هدفًا، بفارق خمسة أهداف عن هاري كين، أقرب منافسيه، فضلًا عن التأهل مع فريق ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما أصبح الفرعون المصري أول لاعب ينجح في الفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات.

 

وبات صلاح ثاني لاعب عربي وأفريقي ينجح في حصد هذه الجائزة العريقة بعد الدولي الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، الذي توج بها الموسم قبل الماضي، بعد قيادة فريقه للتويج بلقب البريمييرليج

في مفاجأة من العيار الثقيل، ويعد تتويج صلاح استكمالًا لسلسلة طويلة من النجاحات التي يحققها الفرعون المصري منذ انضمامه إلى الريدز في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بداية من جائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي، ثم الفوز بجائزة "كاف" كأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، ويقدم صلاح موسمًا استثنائيًا، حيث يتصدر قائمة هدافي الدوري الانجليزي بـ31 هدفًا بفارق خمسة أهداف عن هاري كين أقرب منافسيه.

كما حطم صلاح العديد من الأرقام القياسية بعد أن أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول ينجح في تسجيل 40 هدفًا في موسم واحد بمختلف المسابقات منذ أيان راش في موسم 1986-1987، كما أنه أكثر لاعب ينجح في التسجيل لليفربول في أول مواسمه مع الفريق ليكسر الرقم السابق المسجل باسم الإسباني فرناندو توريس. كما أصبح الفرعون المصري أول لاعب ينجح في الفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات. وعادل صلاح إنجاز الثلاثي الآن شيرر ولويز سواريز وكريستيانو رونالدو كأكثر من سجل أهدافًا في موسم واحد برصيد 31 هدفًا، كما تفصله ثلاثة أهداف أخرى عن معادلة رقم الثنائي اندي كول والآن شيرر أكثر من سجلوا أهدافًا في تاريخ البريمييرليج في موسم واحد، مع ملاحظة أنهم سجلوا 34 هدفًا عندما كان عدد الفرق المشاركة 22 فريقًا.

 

شاهد الفيديو: