رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حقوقي: تقرير العفو الدولية عن مصر مضلل

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 30 يونيو 2015 11:51
حقوقي: تقرير العفو الدولية عن مصر مضلل
القاهرة - بوابة الوفد

استنكر المحامى والخبير القانوني محمود البدوي رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث وحقوق الإنسان، ما حواه تقرير " منظمة العفو الدولية " - بشأن الأوضاع فى مصر- من مغالطات وأكاذيب.


وأكد البدوي رفضه التام لما حواه التقرير والصادر تحت عنوان "سجن جيل: شباب مصر من الاحتجاج إلى السجن"، والذي صدر بعد يوم واحد من اغتيال النائب العام المصري في هجوم بسيارة مفخخة.


وأكد البدوى أنه سبق أن حذر أكثر من مرة

من أن مصر مستهدفة بسلاح من نوع خاص وهو سلاح التقارير ( الحقوقية المسيسة) وهى تقارير تصدرها بعض المنظمات الدولية المشبوهة والمسيسة والتي باتت تستخدم بشكل مباشر في الإساءة إلى دولة ٣٠ يونيو ٢٠١٣ والتي حملت مظاهر الرفض الشعبي لممارسات جماعة الإخوان الإرهابية.


وقال إنه أصبح من الحتمي بمكان أن يتم فتح ملف تلك المنظمات المعادية

لمصر سواء من جهة الخارج أو جهة الداخل، ومراجعة كافة التقارير الحقوقية التى صدرت منذ يونيو٢٠١٣ وحتى الآن.


وطالب بضرورة الإعلان عن نتيجة التحقيقات التى تجريها نيابة أمن الدولة العليا بالقضية ٢٥٠ لسنه ٢٠١١ حصر أمن دولة عليا والخاصة بتلقى تمويلات من الخارج للإساءة إلى مصر والمتورط فيها عدد من الرموز والنشطاء، وضرورة إيضاح الصورة بالكامل للشعب وكشف كل من يقف خلف تلك التقارير المسيسة والمغرضة والتي باتت تهدد أمن الدولة من جهة الداخل، فضلا عن الإساءة الممنهجة والمتعمدة للدولة على المستوى الدولى بواسطة تلك التقارير الكاذبة والمغرضة.

أهم الاخبار