رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"رسالة" تنظم قافلة لدعم المكفوفين في الأقصر

أخبار وتقارير

السبت, 27 يونيو 2015 14:08
رسالة تنظم قافلة لدعم المكفوفين في الأقصرصورة أرشيفية
القاهرة – بوابة الوفد - سامي الطراوي:

 نظمت إدارة قوافل المحافظات بجمعية رسالة وبمشاركة شباب الجمعية من المتطوعين بالأقصر، قافلة لتقديم خدمات علمية ومساعدات إنسانية وترفيهية للمكفوفين من أبناء الأقصر وضواحيها، وكان الهدف الأسمى للشباب أثناء القافلة هو دعوة المجتمع للاهتمام بهذه الفئة والتواصل معها  وتقديم يد العون لها بالمساعدة فى كافة النواحى .. حيث إن منهم من لديه قدرات وكفاءات خاصة لن تخرج إلى النور إلا بمساعدة المهتمين من أهل الخير.

وعن فعاليات القافلة، تمت كتابة العديد من الكتب الدراسية والثقافية التى يحتاجها المكفوفين وطباعتها بطريقة "برايل" ليستفيد منها المكفوفون، بالإضافة الى تسجيل العديد من الكتب سالفة الذكر على أشرطة كاسيت حتى يرجع إليها الكفيف فى أي وقت شاء ليتعلم

منها .

كما تم إعطاء دورة للمكفوفين لمحو أمية القراءة والكتابة بطريقة برايل كما استفاد منها الشباب المتطوع للقيام بأنفسهم بعد ذلك بإعطاء هذه الدورات بشكل منتظم للمكفوفين الذين لم يكن لهم حظ من التعليم، بالإضافة إلى تدريس كورسات كمبيوتر للمكفوفين باستخدام برنامج خاص بذلك مما يتيح لهم مواكبة تطور التكنولوجيا والاستفادة منها .

وفى إطار تفعيل الجانب الاجتماعى قام بعض الشباب بزيارة 110 مكفوفين فى منازلهم والسؤال عن احتياجاتهم وتلبيتها مع تقديم بعض المساعدات الإنسانية منها شنطة رمضان بمناسبة الشهر الكريم.

وفى ختام القافلة نظم المتطوعون حفل لادخال الفرح

والسرور على المكفوفين بحضور اكثر من مائة كفيف .. وشارك فى تقديم الفقرات من لديه موهبة العزف والغناء من المكفوفين مما كان له الاثر على دعمهم معنويا وتحفيزهم لبناء الثقة فى انفسهم وتشجيعا لتطوير مواهبهم .

ومن الجدير بالذكر فى ختام القافلة ..تم تأسيس مركز دائم لخدمة المكفوفين داخل فرع جمعية رسالة بالاقصر ليقدم خدماته بشكل دائم لابناء الاقصر من المكفوفين وتم توجيه دعوة للتطوع من ابناء المحافظة للمشاركة فى تقديم هذه الخدمات، لينضم بذلك الى المراكز الدائمة التى تخدم المكفوفين بفروع جمعية رسالة فى العديد من محافظات مصر 

وأكد محمود الأمير المتحدث الرسمي باسم الجمعية أن هناك قوافل أخري يتم اعدادها لتجوب مختلف المحافظات خلال شهر رمضان  حيث نظمت جمعية رسالة الخيرية قافلة لمساعدة المكفوفين بمحافظة المنوفية بداية الأسبوع الجاري بمشاركة 245 متطوعا من الشباب، وذلك بهدف تعليم ومساعدة المكفوفين وإدخال الابتسامة عليهم.

أهم الاخبار