رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعية الإصلاح الزراعى تنفى وجود عجز لديها في الأسمدة

أخبار وتقارير

الخميس, 25 يونيو 2015 16:42
جمعية الإصلاح الزراعى تنفى وجود عجز لديها في الأسمدةأسمدة
القاهرة-بوابة الوفد

قال الحاج مجدى الشراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن مخازن الجمعيات لديها مايكفي من الأسمدة لتلبية احتياجات المحاصيل الزراعية خلال الموسم الصيفي، نافيا وجود أي عجز بالجمعيات التابعة لها (الإصلاح، والائتمان، والاستصلاح).
وأضاف الشراكي، في تصريحات له اليوم الخميس، أن الجمعيات العامة تطالب المزارعين بالتواصل مع الجمعيات الفرعية بالمحافظات لاستلام باقي مقرراتهم السمادية، مشيرا إلى أن الجمعية العامة للإصلاح لديها فائض من الأسمدة يكفى الموسم الصيفي وزيادة تصل إلى 25 بالمائة عن المقررات السمادية الصيفية.
ونوه الشراكي بتوجيهات الدكتور صلاح هلال وزير

الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن توفير حصص الأسمدة المدعمة للفلاحين الذين يزرعون الأرض بالفعل حتى تحقق الفائدة المرجوة منها، موضحا أن مزارعي الجمعيات الثلاثة "الإصلاح والاستصلاح والائتمان" حصلوا على احتياجاتهم بالكامل من الأسمدة الأزوتية.
وكشف رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي أن الجمعية تخسر سنويا ما بين 3 إلى 5 ملايين جنيه سنويا، بسبب تسويق محصول القطن، كدعم للفلاح حتى يتم الحفاظ على سعر القطن بالسوق ويحقق الفلاح له هامش
ربح مناسب.
وأضاف الشراكي أن مساحات القطن التي تم زراعتها في الموسم الحالي محدودة أقل من نصف المساحة المعتادة في السابق (ربع مليون فدان)، وفق العقود المحررة بين المزارعين والشركات العاملة في مجال القطن.
ونوه الشراكي بالجهود التي بذلتها كافة الجهات المعنية من أجل ضمان تسويق المحصول وكذا عدم استخدام بذور قطن مجهولة المصدر، وذلك للحفاظ على الأصناف المصرية ومنع خلطها بأصناف أخرى مما يدمر البذرة التي اجتهد مركز البحوث الزراعية في إنتاجها عبر سنوات طويلة.
يذكر أن الجمعية العامة للإصلاح الزراعي تضم 700 جمعية زراعية يتبعها ملايين المزارعين، ويعمل الإصلاح الزراعي وفق منظومة عمل دقيقة تكفل دعم ومساندة المزارعين وتتجاوز استثمارات مشروعاته الزراعية 10 مليارات جنيه.

أهم الاخبار