رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "بدر 30"

وزير الدفاع وكبار
وزير الدفاع وكبار قادة القوات المسلحة

شهد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي "بدر 30" الذى نفذته إحدى وحدات الجيش الثاني الميدانى باستخدام مقلدات الرماية "المايلز"، وذلك ضمن الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.
وقد ناقش وزير الدفاع عدد من القادة والضباط المشاركين بالتدريب في أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف التكتيكية المفاجئة، للتأكد من قدرتهم علي إتخاذ القرار السليم لمواجهـة التغيـرات المختلفة أثنـاء إدارة العمليات، وذلك فى حضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وشدد القائد العام علي ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية، مع الاهتمام بالتدريب التخصصى للعناصر الادارية والمعاونة ، وأستغلال التطور الذى شهدته المنظومة التدريبية داخل القوات المسلحة للوصول إلى أعلي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي.                    
وهنأ الفريق أول صدقى صبحى، رجال القوات المسلحة بحلول شهر رمضان المعظم، معربا عن اعتزازه بما يقدموه من جهد وطني في حماية الجبهة الداخلية وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس ومراحل العمل بالقناة الجديدة

والمشاريع الخاصة بمحور قناة السويس الجديدة ، وما يحققوة من نتائج ملموسة في الحرب علي الإرهاب في سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية.
 كما طالب القوات بالحفاظ علي أعلي درجات اليقظة والاستعداد القتالي والصلاحية الفنية للأسلحة والمعدات، بما يتمتعون به من روح معنوية عالية واستعداد دائم للبذل والتضخية من أجل أمن وسلامة مصر وشعبها العظيم.

ويعد التدريب باستخدام المقلدات أحد أبرز الانشطة التدريبية التي يتم خلالها استخدام أحدث الأنظمة التكنولوجية ومقلدات الرماية بالليزر لتحقيق الواقعية في التدريب وترشيد الأنفاق في استخدام الأسلحة والذخائر وثقل المهارات الميدانية للوحدات والتشكيلات، وقياس قدرتها علي تنفيذ المهام القتالية والنيرانية المكلفة بها في الوقت والمكان المحددين طوال مراحل التدريب.