رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 ملايين حيازة زراعية للفلاحين لاستلام مستلزمات الحصاد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 03 يونيو 2015 13:47
4 ملايين حيازة زراعية للفلاحين لاستلام مستلزمات الحصادأرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد- نغم هلال:

قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه تم الاتفاق مع وزارة التخطيط على إصدار 4.598 مليون حيازة زراعية للفلاحين والمزارعين، سيتم من خلالها تسليم مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وتقاوي وسولار أثناء عملية الحصاد.

وأكد وزير الزراعة، عقب لقائه الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مساء  أول أمس، أنه سيتم تطبيق آلية الكروت الذكية للمزارعين والحائزين، لتمكين المزارعين والحائزين من صرف مستلزمات الإنتاج الزراعي من أسمدة وتقاوي فضلًا عن السولار لخدمة عمليات الحصاد،

ومزارع الإنتاج الداجني والكيانات الزراعية المختلفة، لافتًا إلى أهمية التكامل والتنسيق بين الوزارات المعنية لتحقيق مصلحة مشتركة تصب في صالح المزارع البسيط.

وأضاف أن المنظومة الجديدة ستراعي الفلاحين البسطاء وأصحاب الحيازات الصغيرة، وضرورة ضمان وصول المستلزمات الزراعية اليهم، مشيرًا إلى أن عدد حائزي الأراضي الزراعية في مصر نحو 4 مليون و598 ألف حائز، وأن عدد من يملكون أقل من فدان، طبقًا لتلك الحيازات،
نحو 3 ملايين، بالإضافة إلى أن من يملكون من 3 إلى 6 قراريط نحو 640 ألف مزراع، وعدد ما يملكون أقل من 3 قررايط 430 ألف مزراع.
من جانبه، أشار أشرف العربي، إلى أن تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا من شأنه تيسير وصول الخدمة للمواطنين، بشرط تكامل البيانات والمعلومات بين الوزارات والجهات المختلفة، مؤكدًا ضرورة الانتهاء منها بشكل سريع وتفعيل هذا الدور.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة من وزارت الزراعة والري والاتصالات والإنتاج الحربي برئاسة وزير التخطيط، تبدأ عملها غدًا الخميس في اجتماع مشترك للاتفاق على آلية تنفيذ المشروع مع برنامج زمني محدد للانتهاء منها بمشاركة جميع الجهات المعنية.


 

أهم الاخبار